الشريط الأخباري

قرية يابانية من أكثر المناطق برودة على كوكب الأرض

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 09/01/2018 10:30
قرية يابانية من أكثر المناطق برودة على كوكب الأرض
thinkstock

ضرب إعصار شديد المناطق الشمالية الشرقية اليابانية، وتم إغلاق مدارس وشركات وظل المواطنون في منازلهم لتجنب ظروف الطقس السيئة.

وتناول تقرير نشرته “ترافل أند ليجر” قرية يابانية تُعد من بين الأكثر برودة على كوكب الأرض وتأثرت بشدة من الإعصار الذي جلب رياحا عاتية من سيبيريا إلى بحر اليابان. وتسجل القرية – التي تسمى “شيراكاوا” – تساقطا شديدا للثلوج بلغ في المتوسط 415 بوصة (حوالي 10.5 سنتيمتر) سنويا، بحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

ووصفت “شيراكاوا” بالكابوس الشتوي بسبب ما يعانيه سكانها من أحوال طقس ثلجية سيئة للغاية حتى إن منازل المواطنين تصبح مغطاة تماما في بعض الأحيان بالثلوج.

وصنفت منظمة “اليونسكو” هذه القرية موقعا للتراث العالمي بسبب ما يحيط بها من جبال من جميع الجوانب ما عرضها للعزلة. وصُممت أكواخ القرية بطريقة تتحمل كميات كبيرة من الثلوج، وبعض هذه الأكواخ يعود إلى أكثر من 250 عاما، وتحول البعض منها أيضا إلى مطاعم ومتاحف لجذب السياح.
 

قرية يابانية من أكثر المناطق برودة على كوكب الأرض قرية يابانية من أكثر المناطق برودة على كوكب الأرض قرية يابانية من أكثر المناطق برودة على كوكب الأرض قرية يابانية من أكثر المناطق برودة على كوكب الأرض قرية يابانية من أكثر المناطق برودة على كوكب الأرض

أضف تعليق

التعليقات