افتتح يوم الثلاثاء الأخير في شفاعمرو أول فرع في المجتمع العربي في الشمال لجمعية إيال التي تعنى بالسّكري بحضور العشرات وذلك في قاعة بلدية شفاعمرو وهو الفرع الثاني الذي يتم افتتاحه في المجتمع العربي عامةً. وحضر حفل الافتتاح رئيس البلدية السيد أمين عنبتاوي وإدارة البلدية وعضو البلدية السابق الدكتور كميل عزام وجميع أعضاء منتدى الصحة، فيما شارك عن جمعية ايال مدير عام الجمعية السيد موطي فرلموطر ورئيس جمعية "ايال" بروفيسور نعيم شحادة.

يأتي افتتاح فرع جمعية ايال في شفاعمرو ضمن عمل ومجهود كبير يقوم به أعضاء منتدى الصحة في شفاعمرو من أجل رفع الوعي حول المشاكل المتعلقة بوباء العصر مرض السكري. هذا وقد تمّ انتخاب السيدة منى غالي لتكون مديرة متطوعة لفرع ايال.

بروفيسور نعيم شحادة أثنى على دور البلدية ومنتدى الصحة واستجابتهم لدعوة الجمعية بفتح فرع لها في شفاعمرو وأضاف: "تمّ عرض فكرة إقامة فروع لايال في عدة قرى ومدن عربية في الشمال ولكن التشجيع والنشاط الذي لمسناه من رئيس البلدية والذي حضر اول اجتماع لنا واعضاء المنتدى هو ما وضع شفاعمرو في المرتبة الاولى.

لجمعية ايال دور أساسي في كل ما يتعلق بمرض السكري في البلاد منها: معاينة الادوية الحديثة المستعملة لعلاج مرض السكري والمطالبة بإدخالها الى سلة الادوية، المشاركة بتحديد النصائح والإرشادات العلاجية لمرض السكري، المطالبة بحقوق المرضى وغيرها من الفعاليات والنشاطات. هذا وسيقوم فرع ايال في شفاعمرو إضافة للفعاليات على المستوى القطري بإقامة دورات للنساء حول مرض السكري ودورات خاصة لمنع تطور السكري لدى شريحة المعرضين للإصابة بالمرض والموجودين في مرحلة ما قبل المرض. كما ستقوم الجمعية بمرافقة منتدى الصحة وإعطاء اعضائها دورة خاصة للقيادة الصحية لتطوير أدوات قيادية في موضوع الصحة في شفاعمرو.



وبعد كلمات الترحيب والمباركة من مدير عام البلدية د. كمال شوفانية، وموطي فرلموطر رئيس الجمعية ونجمة عباس مندوبه عن منتدى الصحة والدكتور كميل عزام تحدث رئيس بلدية شفاعمرو السيد امين عنبتاوي والذي رحّب بالحضور وبهذه المبادرة المباركة واضاف: "نحن مسرورين من اختياركم لشفاعمرو لتكون البلد الاولى لاستضافة فرع ايال. سنشارك ونتعاون كبلدية بكافة اقسامها في فعاليات ونشاطات الفرع لاننا نؤمن بهذا البرنامج وبهدفه السامي لرفع الوعي حول وباء العصر السكري.

باب الانتساب لفرع جمعية ايال في شفاعمرو مفتوح لكل مواطن سكري او من عائلة تعاني من مرض السكري. لتفاصيل اضافية يمكنكم التوجه لمديرة الفرع منى غالي 0549776222

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]