الشريط الأخباري

"برواز دبي" معلم سياحي جديد لالتقاط صور الـ"سيلفي"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 13/01/2018 13:30

في دبي، سُلِّط الضوء أخيرًا على معلم هندسي سياحي، يتمثَّل في برواز الصور الأضخم في العالم. وقد دشَّنته المدينة في 1 يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، ليصبح من بين معالمها السياحية الأهمِّ، ويُشكَِّل خلفيَّة لصور الـ"سيلفي".

يرتفع البناء، الذي يتخذ شكل برواز الصورة، لـ150 مترًا فوق حديقة "زعبيل"، مع الإشارة إلى أنَّ اختيار الموقع المذكور لتنفيذ المشروع ناجح، كونه يتضمَّن مرافق وخدمات مُميَّزة. البرواز، عبارة عن خمسين طبقة، فضلًا عن برجين موازيين لها. البناء المتلألئ، مزدانًا بالزخارف المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وقد دفعت المدينة 43.60 مليون دولار، في مقابله. وهو مفتوح للجمهور لقاء بدلٍ وقدره 50 درهمًا إماراتيًّا (13.6 دولارًا أمريكيًّا).

داخل البرواز، معرض يفصِّل تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. وثمة مصعد ينقل الزائرين إلى أعلى البناء، حيث ممر زجاج بطول 93 مترًا، ومنه يمكن الإطلالة على معالم دبي الشهيرة. وإلى الشمال، يمكن رؤية مدينة ديرة القديمة، وإلى الجنوب، تلوح في الأفق أبراج الشيخ زايد.
إشارة إلى أنَّ موقع "هوتل إندريست دوت كوم" hotelandrest.com الإخباري اختار "برواز دبي"، بوصفه المبنى السياحي الترفيهي الأهم في العالم والمُنجز خلال 2017.

برواز دبي معلم سياحي جديد لالتقاط صور الـسيلفي برواز دبي معلم سياحي جديد لالتقاط صور الـسيلفي برواز دبي معلم سياحي جديد لالتقاط صور الـسيلفي

أضف تعليق

التعليقات