صادقت الحكومة الإسرائيلية، على ميزانية الدولة والخطة الاقتصادية للعام 2019 بـ 397.3 مليار شيكل، منها 60 مليار شيكل للتعليم، و38 مليار للصحة، و 13 مليار الرفاه والناجين من الهولوكوست، و2 مليارمخصصات الإعاقة، بينما وصلت ميزانية الأمن إلى 63 مليار شيكل.

وتشتمل الميزانية، خطط جديدة تتصل بالعائلة والتمريض وتقليص العطل وتقصير أسبوع العمل وتصدير منتجاب القنب إلى خارج البلاد، وزيادة العرض في الشقق السكنية، وإضافات على ميزانية الوزارات الاجتماعية.

ووضع الوزير ياريف ليفين، اتفاقا ينص علي أن كل كتل الائتلاف تعمل بشكل مشترك على المصادقة على الميزانية وقانون التسويات في الكنيست بالقراءات الثلاث، وفي كل عمليات التصويت المطلوبة في لجان الكنيست، إضافة إلى التزام كل كتلة أو عضو كنيست بعدم طرح مطالب ميزانياتية أخرى خلافا لما تم الاتفاق عليه".

وتضمن الاتفاق أن مطالب ميزانياتية أخرى لأعضاء الكنيست ستكون على حساب الميزانيات الائتلافية لتلك الكتلة التي ينتمي إليها عضو الكنيست.

وتم الإتفاق على تشكيل لجنة لتبحث طلب وزير الأمن، أفيجدور ليبرمان، زيادة ميزانية الأمن بنحو 4.5 مليار شيكل.

كما حصل وزير التعليم ، نفتالي بينيت، على زيادة بقيمة 2.5 مليار شيكل في ميزانية التعليم، ما يجعل الميزانية تقترب من 60 مليار شيكل، وتكون بذلك الثانية بعد ميزانية الأمن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]