قام سعادة سفير جنوب أفريقيا جون ديفيز بزيارة الجامعة الأميركية في مادبا صباح يوم الاثنين الموافق 15 كانون الثاني 2018، حيث التقى الأستاذ د. نبيل أيوب رئيس الجامعة بالإضافة إلى الأستاذ د. أسامة حداد نائب الرئيس .


وتناولت المناقشات العديد من القضايا ذات الصلة بالخطط التعليمية والبرامج والميزات المختلفة التي تقدمها الجامعة الأميركية في مادبا، والمشاريع المستقبلية، وبرنامج المنح والحوافز وبرنامج الدراسة في الخارج والتعاون مع الجامعات الدولية المرموقة، وبرنامج الابتكار الذي أطلقته الجامعة منذ بضعة أسابيع. كما اطلع سعادة السفير على مجالات التعاون المحتملة بين السفارة والجامعة الأميركية في مادبا.


وفي وقت لاحق، التقى السفير بعدد من طلبة الجامعة من جنسيات مختلفة في قاعة أكرم كريم، وتم نقاش العديد من القضايا التي لها تأثير على حياة الطلاب، وإستمع إلى خبرة الطلبة الأجانب في الدراسة في الأردن بشكل عام، وفي الجامعة الأميركية في مادبا على وجه الخصوص.

من الجدير بالذكر أن الجامعة الأميركية في مادبا تمثل في تنوعها العرقي والثقافي والحضاري فسيفساء رائعة وجميلة كتلك الموجودة في المدينة التي تحتضنها، مدينة مادبا، عاصمة الفسيفساء. فالجامعة تحتضن اليوم حوالي 1450 طالب وطالبة من 25 جنسية مختلفة.

وتُعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها سفير جمهورية جنوب أفريقيا إلى الجامعة الأميركية في مادبا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]