تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية وبالتعاون مع مجموعة المنتدى الإبداعي، أقيم في بيت لحم عاصمة الثقافة الفلسطينية لسنة (2020)، مهرجان القدس العاشر للشعر والفن والأدب على مدار ثلاثة أيام (من 12 حتى 14 كانون الثاني 2018).

في الإحتفال النهائي قامت الوزارة مع مجموعة المنتدى بتكريم الشعراء والأدباء والمبدعين، بينهم الشاعر النصراوي مفلح طبعوني.
في البداية تحدّث وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح فقال: إضافة للمئويات التي قمنا بها مئوية فدوى طوقان في العام الماضي ومئوية الأديب جبرا ابراهيم جبرا في هذا العام (2018) نقوم بتكريم مبدعينا في جميع مجالات الإبداع لتزويدهم بالطاقات المفيدة ودفعهم الى الابحار في محيطات الإبداع.

وأضاف: برنامج وزارة الثقافة الفسطينية في السنوات القادمة برنامج غني بفعالياته، منه المئويات وفيهم اصدار الكتب لدعم الكتّاب، فيه المهرجانات والمؤتمرات الأدبية، فيه الكثير الكثير من النشاطات والعطاءات، معكم نتابع مسيرة العطاء والوفاء.

أما الدكتور الشاعر جمال سلسع رئيس مجموعة المنتدى، فقد تحدّث عن أهمية المؤتمر والمهرجان في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، وعلى رأسهم الشعراء والأدباء والمبدعين، وأضاف: هدفنا من هذه التكريمات دعم إبداعاتنا التي تحضن قضايانا وتعمل جاهدة من أجل رفعها الى المستوى الذي يليق بها عالميًا.

وأضاف: لأننا نعمل بدأب على رفع إبداعاتنا من الكلمة وحتى اللون الى قيمتها الحقيقية، نقوم بتكريم شعرائنا وكتّابنا ومبدعينا لأهمية مثل هذه التكريمات التي تدفعهم الى الأمامية...!
وتحدّث الشاعر مفلح طبعوني، الذي أكّد على أهمية الإعتراف بدور الشعراء والأدباء والمبدعين، ورفع قيمة إنتاجهم بعيدًا عن التكسّب والمهادنة...!
وقال: الحفاظ على ذاكرتنا، موقف وطني بامتياز، والاهتمام بها وتغذيتها لتخيّم على ذاكرة الأجيال القادمة، هو الإنحياز الايجابي لقضايا شعبنا، المراقبة من قناصي الحياة مرة أخرى، الشكر للوزارة والمنتدى على هذا العطاء وهذا التكريم القيّم والمشرف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]