الشريط الأخباري

ساعات دمج لطالب ثقيل السمع

موقع بُـكرا
نشر بـ 30/01/2018 09:59
 ساعات دمج لطالب ثقيل السمع
thinkstock


1- ساعات دمج لطالب ثقيل السمع

س- تم تشخيص ابني على انه ثقيل السمع ويحتاج الى مساعدة فهل يستحق في حالتة مساعدة من وزارة المعارف؟

ج- يستحق الطالب الذي يعاني من ضعف في سمعه ساعات لمساعدته في التعليم ولعلاجات النطق من وزارة المعارف. ويتم تحديد عدد الدروس عن طريق الطاقم التعليمي/التربوي والتاهيلي في مركز “شيمع” وذلك وفقا للقواعد التي تمليها وزارة المعارف. وعليه, انصحكم بالتوجه الى اطار شيمع من اجل الحصول على المعلومات اللازمة وساعات الدمج التي يجب ان تقدمها معلمات شيمع المتخصصات بتعليم اولاد يعانون من مشاكل السمع.

2- الرتالين وادوية اخرى

س- يتناول ابني دواء للاصغاء ولتركيز ولكنة يرفض في الفترة الاخيرة تناوله وقد حاولنا استبداله بآخر. في هذه الاثناء وبسبب التوقف عن تناول الدواء بدأ يعاني من عدم التركيز ويجد صعوبة في الاصغاء خلال الدرس لذلك يطلب من المعلمة السماح له بالخروج من الصف اثناء الحصة. على اثر ذلك ابلغونا من المدرسة بأنه لن يستطيع مواصلة الحضور الى المدرسة طالما لم نستأنف اعطائة الدواء وعندما نرسله الى المدرسة يقومون باستدعائنا منذ ساعات الصباح لاصطحابة الى البيت فهل من حقهم فعل ذلك؟



ج- وفقا للنشرة الدورية للمدير العام الخاصة بالموضوع, ”هنالك حظر على طلب المدرسة او توصيتها بإعطاء دواء لطالب و\او اشتراط استمرار تعلمه او اشتراكه في نشاطات المؤسسة التعليمية او من يعمل باسمها بتناول أي نوع من الدواء” ولذلك فان تصرف المدرسة يتعارض مع القانون ومن حقكم رفض طلب اعطائة الدواء.
لا تملك المدرسة اي حق قانوني بالزامكم باعطاء اي علاج او دواء لابنكم. قرار اعطاء الرتالين للولد يعود لكم وبموافقتكم التامة بوصفكم أهله وبتصريح من الطبيب.
الطبيب هو الطرف الذي يمكنة ان يوصي لابنكم بتناول اي نوع من الدواء. (النشرة الدورية للمدير العام תשעב/1(ב) מסטמבר 2011).

3- موعد جديد لاعادة امتحان

س- بدأ ابني مرحلته الثانوية هذه السنة. وقد تغيب في يوم امتحان التاريخ بسبب المرض, فهل بامكانه طلب تقديم هذا الامتحان في موعد جديد؟


ج- يمكن لأي طالب تغيب عن الدراسة في وقت اجراء عملية تقييم من اي نوع كانتفي حال كان ذلك لسبب معقول صادق عليه مربي الصف, ان يحصل على موعد بديل لاجراء الاختبار او الامتحان وما شابه من عمليات تهدف تقييم الطالب, لذلك يجدر بابنك التوجه الى معلمة موضوع التاريخ وطلب تحديد موعد جديد ولا شك بأنها ستستجيب لطلبه” اذا واجه صعوبة في ذلك يمكنه التوجه الى مدير المدرسة.



انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه- صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu
يمكن لأولياء ألأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03
المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات