زار المدير العام لوزارة التّربية 6 مراكز لتطوير كوادر المعلّمين ومنها المركز التّربوي في النّاصرة بإدارة صباح أبو بكر والمركز التّربوي في باقه الغربيّة بإدارة رباح كوزلي وتأتي هذه الزّيارة في إطار الجولات الّتي يقوم بها المدير العام للتعرّف عن كثب على البرامج التّربويّة لهذه المراكز ،نوع الإستكمالات ، وإذا كانت تتلائم مع أهداف الوزارة كذلك للتعرّف على البنى التّحتيّة لهذه المراكز .

عدد المراكز التّربويّة 58 مركزا من كتسرين وحتّى إيلات ومنها 15 مركزا في الوسط متحدّث اللغة العربيّة من الشّمال للجنوب يشمل شرقي القدس وهي مراكز رائدة مسؤولة بشكل مباشر عن إستكمالات المعلّمين وكل مركز يخدم كوادر المعلّمين في عدّة قرى ويضع برنامجا وفق إحتياجات المعلّمين في كل مدرسة . كذلك تمّ التّعرّف عن كثب على دور المراكز التّربويّة والتّعاون مع السّلطات المحليّة كذلك تمّ التّعرّف على دور هذه المراكز التّربويّة في مساعدة المدراء في وضع برنامج لإستكمالات المعلّمين ووضع أفق تطويري لهم كذلك تطبيق برنامج تحدّيات الخاص بجهاز التّعليم العربي والذي خصّصت له ميزانيّة 54 مليون شاقل لتطوير المعلّمين ، وضع برنامج لإختيار الأفضل لجهاز التّعليم ، شروط القبول للكليّات ، تطوير كادر رائد من المرشّحين للتدريس وغيرها . كذلك تمّ وضع خطّة خماسيّة لبناء مراكز تّربويّة بميزانية 43 مليون شاقل مع التّشديد على وسط المتديّنين والوسط البدوي وترميم 10 مراكز تربويّة قسم منها في الوسط العربي وتوسيع 5 مراكز تربويّة وفي العام القادم إضافة على ذلك بناء 3 مراكز تربويّة جديدة ،توسيع 5 وترميم 8 مراكز.

يشار بأنّه رافق المدير العام للوزارة في زيارته هذه كل من أيال رام نائب المدير العام ومسؤول تطوير الكوادر البشريّة والمعلّمين كذلك ميري جوطليب مديرة قسم التّطوير المهني والمفتّش يوسف حمدان مسؤول المراكز في الوسط العربي .


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]