الشريط الأخباري

وفد رفيع المستوى من "المعارف" في زيارة لمدرسة مفتان المنار المهنية – ام الفحم

نشر بـ 05/02/2018 18:55
وفد رفيع المستوى من

زار وفد رفيع من وزارة المعارف وجناح المعارف في بلدية ام الفحم نهاية الأسبوع الأخير مدرسة مفتان المنار المهنية في مدينة ام الفحم، حيث كان باستقبالهم مدير المدرسة الأستاذ احمد فريد محاجنة وطاقم العاملين في المدرسة.

وضم وفد "المعارف" كلاً من: نعمة كاتس – مديرة قسم الأطر التربوية بوزارة المعارف، ورامي غرة – مدير قسم الأطر التربوية في وزارة المعارف – لواء حيفا، ومدحت زحالقة – مفتش المدرسة ومركز التفتيش في لواء حيفا، واورنا يركون – مرشدة تربوية بمدارس المفتان، وياسين أبو رعد – مدير وحدة المدارس فوق الابتدائية في جناح المعارف في بلدية ام الفحم، وإبراهيم بويرات – مدير قسم الدوام المنتظم في بلدية ام الفحم، وعماد مفيد – ممثلاً عن مديرة قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم.

وقام الوفد الضيف بداية بجولة داخل أروقة المدرسة للتعرف على سيرورة العمل في المدرسة، وقد شملت الجولة الصفوف النظرية وورشات النجارة والحدادة وميكانيكا السيارات، حيث تم التعرف على ما يقوم به طلاب المدرسة من عمل وإنتاج داخل هذه الورشات، واطلعوا عن كثب على طلاب المدرسة خلال قيامهم بعدد من الأعمال داخل هذه الورشات، بالإضافة الى شرح مختصر من قبل أحد الطلاب داخل هذه الورشات عن كل ورشة وكذلك من مرشدي الورشات الثلاث.



بعدها جرت جلسة عمل مشتركة بين طاقم مدرسة مفتان المنار ووفد "المعارف" ناقش الحضور خلالها وضع المدرسة من حيث برامج التعليم والتدريس، كما تم عرض شرائح محوسب امام الضيوف شمل معطيات وأرقام وبرامج ونتائج تخص طلاب المدرسة، والتي أظهرت التقدم الملحوظ بعدد الطلاب الذين يتقدمون لامتحانات البجروت في المواضيع المختلفة، وشملت كذلك صور فعاليات ونشاطات مختلفة للمدرسة. حيث قدم مدير المدرسة الأستاذ احمد فريد محاجنة رؤيا المدرسة للسنوات المقبلة وعرضاً للواقع الموجود والمنشود.

هذا وعبر الوفد الضيف عن رضاهم التام وسرورهم البالغ من هذه الزيارة من خلال جلسة التلخيص التي عبر كل واحد منهم عن شكره الكبير وامتنانه العميق لطاقم المدرسة الذي يعمل بلا كلل او ملل وبجد واجتهاد للحصول على أفضل النتائج مع طلاب المدرسة والسموّ بهم الى اعلى المراتب. كما شكر الضيوف ممثلي جناح المعارف وقسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم الذين كانوا باستقبالهم.

من جهته شكر الأستاذ احمد فريد محاجنة الوفد الضيف وممثلي جناح المعارف وقسم الرفاه في البلدية، على هذه الزيارة وهذه اللفتة الكريمة لتخصيص يوم كامل داخل أروقة مدرسة المفتان المهنية.
 

أضف تعليق

التعليقات