الشريط الأخباري

6 قواعد في الديكور لاختيار الثريا

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 08/02/2018 15:32 , التعديل الأخير 08/02/2018 15:32
6 قواعد في الديكور لاختيار الثريا
thinkstock

 

مُصمِّمة الديكور هند حجازي، تُعدِّد في الآتي، القواعد الستَّ لاختيار الإضاءة المُباشرة، ولا سيَّما الثريَّات، حسب أحجام الغرف ووظائفها. علمًا بأنَّ كثيرين يرتكبون أخطاءً في الديكور الداخلي، عند انتقاء إضاءة المنزل:

1. من الضروري إيلاء حجم الثريَّا المرغوبة أهميَّةً، والبحث عن مدى وانسجامها مع ديكور وأثاث الغرفة، التي ستحلُّ فيها.

2. لا يُنصح بشراء الثريَّا ذات السلسلة، إذا كان سقف الغرفة منخفضًا، بل تُستبدل الثريَّا التي تُثبَّت مباشرة في السقف (بلافونييه)، بهذه الأخيرة. علمًا بأنَّ الثريَّا ذات السلسلة المتدلَّاة، ومهما اختلف حجمها، خاصَّة بالغرفة ذات السقف المرتفع.

3. ضيق مساحة الغرفة يستوجب انتقاء ثريَّا مُتوسِّطة الحجم، على أن لا تُثبَّت في منتصف السقف، بل في زواية منه. أمَّا المساحة الفسيحة، فتسمح بأن تتوسَّط الثريَّا سقف الغرفة.

4. في غرفة الطعام، يُمكن أن تُعلَّق الثريَّا فوق سطح الطاولة بمسافة 75 سنتيمترًا، على أن يقلَّ عرضها عن قعر الطاولة بـ30 سنتيمترًا، ما يساعد في تجنُّب التوهُّج المُزعج.

5. في غرفة النوم، لا يُنصح باستخدام الثريَّا المتدليَّة من السقف ومتعدِّدة الارتفاعات، بل يُفضَّل اختيار الإضاءة التي تُثبَّت مُباشرةً على السقف، على أن تكون إضاءتها خفيفةً، وأن يتناسب حجمها مع المساحة.

6. الثريَّا المتدليَّة من السقف ومتعدِّدة الارتفاعات تُناسب المساحة المفتوحة غير المُحدَّدة، كالمشرب الفاصل بين المطبخ وغرفة المعيشة، على أن يكون سقفه مزدوج الارتفاع، ما يُوحي بمزيد من السعة ويُبرز جمال التصميم.

أضف تعليق

التعليقات