الشريط الأخباري

معاقبة طالب من المدرسة بسبب سلوك اهله- ممنوع

موقع بُـكرا
نشر بـ 10/02/2018 09:52 , التعديل الأخير 10/02/2018 09:52
معاقبة طالب من المدرسة بسبب سلوك اهله- ممنوع
thinkstock


1- معاقبة طالب من المدرسة بسبب سلوك اهله- ممنوع

س- ام من الشمال: تتعلم ابنتي في المرحلة الثانويه, وقد دعينا نحن اولياء الامور الى اجتماع في المدرسة ولكننا لم نتمكن من الحضور فقام مربي الصف في اليوم التالي بمعاقبتها واعادها الى البيت في منتصف يوم الدوام فهل هذا التصرف مسموح قانونيا؟

ج- ان تصرف المربي غير قانوني بالمره فقد ذكر في قانون حقوق الطالب في البند 11 وبشكل واضح بانه يحظر فرض عقاب على طالب على اثر عمل قام به اهله او تقاعس بدر من جانبهم. لذلك فان تصرف المدرسة يتعارض مع القانون. انصحك بالتوجه بالشكوى الى المفتشة المسؤولة عن موضوع حقوق الطالب السيدة بن اري او الى مفتش/ة المدرسة لان ما قامت به المدرسة ممنوع اطلاقا.


2- الامتحانات في الصف السادس

س- اب من المركز: تتعلم ابنتي في الصف السادس وقد لاحظت بان صغها يجري امتحانات كثيرة جدا فهل هنالك قيود وقواعد للامر؟

ج- وفقا للنشرة الدورية لمدير عام الوزارة بهذا الشأن فانه يمكن لطلاب الصف السادس التقدم لامتحانات في مجالات اللغات والحساب وكذلك في مواضيع معرفية اخرى وذلك بحسب سياسة وقرارات المدرسة ولكن بشرط الا يطلب من الطلاب اكثر من امتحان واحد في الاسبوع. (النشرة الدورية للمدير العام תשעו/9(ב), 08 במאי 2016).


3- تعويضات بسبب اصابة حصلت في المدرسة

س- ام من المثلث: لقد اصيب ابني خلال درس الرياضة في المدرسة وانكسر اثنين من اسنانه الامامية فهل يستحق تعويضا ماديا؟

ج- يسري تأمين الحوادث الشخصية على الطالب في كل أيام السنة وفي اي مكان سواء كانت هنالك علاقة للحادث مع المدرسة التي يتعلم فيها الطالب أو لا, حتى وان كان ذلك حصل في البيت او الشارع او غيرها من الاماكن, خلال ساعات التعليم او الفراغ او ممارسة نشاطات الترفيه او الرياضة او اي عمل تسبب في وقوع الحادث في اي مكان في العالم.

غني عن الذكر بان القانون يلزم باجراء تأمين ضد الحوادث الشخصية لكل الاولاد المشمولين بقانون التعليم الالزامي, وهذا يعني الاولاد الذين يتراوح سنهم بين 3-18 عاما. حيث تقوم شركات التأمين بتأمين الطلاب وتعمل السلطة المحلية على جباية الرسوم من الاهالي في بداية كل عام دراسي في اطار مدفوعات الاهل الالزامية. وعليه فان تعرض الطالب لحادث يعني استحقاقة للتعويض من قبل شركة التأمين وفقا لنصوص قانون الاضرار. في حال وقوع حادث عليكم ابلاغ مدير المدرسة بالامر فورا واحصلوا منه على وصل بشأن تقديم التقرير, كما وعليكم الاهتمام بالحصول على اذن للغياب عن الدراسة. قوموا بتعبئة نموذج الدعوى ووقعوا عليه وسلموه لشركة التامين مع ذكر تفاصيلكم الكاملة.

انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه- صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu
يمكن لأولياء ألأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03
المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات