الشريط الأخباري

نظير مجلّي لـبكرا: لا احد معني بالحرب... هناك مصلحة مشتركة للجميع‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 11/02/2018 20:40
نظير مجلّي لـبكرا: لا احد معني بالحرب... هناك مصلحة مشتركة للجميع‎

يتكهنّ العديد بحدوث حرب قريبة بسبب ما حصل امس من إسقاط المقاتلة الإسرائيلية . وتشهد الحدود السورية الإسرائيلية منذ فترة اجواء مشحونة.

وحول إمكانية حدوث الحرب، تحدّث مراسلنا الى الكاتب والصحفي والخبير في الشؤون الإسرائيلية - نظير مجلّي، الذي قال بحديثه مع بكرا:" كل الأطراف المشتركة بالموضوع غير معنية بحرب، وهي تعلن ذلك ،والعملية كلها ليس فقط إسقاط الطائرة، إنما الغارات وإسقاط الطائرة في شفاعمرو، هذا كله خلق وضع جديد، والوضع اكثر ضيّق على العلاقات بين الاطراف، ويسرّع ويجلب إمكانية اكبر بالانزلاق نحو تدهور أمني جديد، خصوصا وان التهديدات بالجو مستمرة، وكل طرف يعتبر نفسه انتصر والطرف الاخر يريد ان يثبت له ان الكلام خاطئ".

 الكثير من الأسباب ستمنع هذه الحرب

وأضاف:" هناك الكثير من الأسباب التي تمنع هذه الحرب، اولا المصلحة المشتركة للجميع والجيش الاسرائيلي غير مقتنع انه يجب ان يتواجد بحرب لان رئيس الحكومة مشغول بقضية الحفاظ على مقعده برئاسة الحكومة بسبب قضايا الفساد فهذا إنسان لا يستطيع قيادة حرب ولذلك ليس من السهل على الجيش الذهاب لحرب والحكومة فيها هذه القيادة".

واكدّ ان:" حزب الله غير معني بحرب وهناك اشكالية بهذا الموضوع ، لان مهماته بسوريا لم تنته". وانهى كلامه قائلا:" الأسباب التي تمنع الحرب اكثر بكثير من الأسباب التي تفتح الباب امام الحرب".

أضف تعليق

التعليقات