الشريط الأخباري

حيفا تستعد لاحتضان " تاريخ وحضور المدارس الاهلية في البلاد"‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 13/02/2018 10:30 , التعديل الأخير 13/02/2018 10:30
حيفا تستعد لاحتضان

تعقد الرابطة القطرية للأهالي في المدارس الكنسية محاضرة تحت عنوان " تاريخ وحضور المدارس الاهلية في البلاد" وذلك يوم الخميس القادم.

ويقدّم المحاضرة د.جوني منصور في تمام الساعة السابعة والنصف مساء في مسرح الميدان.

يذكر بانه بعد المحاضرة سيتم توضيح واجبات وحقوق الأهالي في المدارس الاهلية الكنسية، كيفية تحصيلها واهمية إقامة لجان أولياء أمور منتخبة.

وضع المدارس الأهلية

د.جوني منصور قال بحديثه مع بكرا:" طلبوا مني ان اقدم عرض تاريخي موجز للمدارس الخاصة في الفترة التركية العثمانية وفترة الانتداب والتحول الذي حصل بعد 1948 وانا سأتحدث عن جوانب تاريخية فقط".

وحول اهداف اللقاء، يقول:" اعرف ان هدف الرابطة هو تحسين وضع المدارس الاهلية في ظل السياسة الحكومية بالفترة الاخيرة وخاصة السياسة المالية تجاه هذه المدارس والامر الثاني هو توثيق العلاقة بين الأهالي والمدارس".

وعن اوضاع المدارس، يحدّثنا:" غير متابع للوضع الحالي لكن ما اعرفه انه لا زالت طلبات المدارس معلقة ولَم تعالج بشكل سريع من قبل وزارة العربية والتعليم ولا توجد نتائج على ارض الواقع رغم مرور سنين على الاضراب".

ووجّه د.منصور رسالة للطلبة والمدارس عبر "بكرا" قال فيها:" اهم رسالة هي الانفتاح ان يكون هناك انفتاح وخاصة من باب الحوار ويجب ان يبنى الحوار على أساس الاحترام المتبادل ومناقشة الأفكار الإيجابية التي تساعد على تطوير المدرسة وتطوير قدرات الطلاب لانه في نهاية الامر هذه المدارس لعبت دور تاريخي مهم عبر الزمن".

وانهى كلامه قائلا:" نخبة الطلاب العرب في البلاد هم من خريجي هذه المدارس فلها فضل متراكم على تربية الأبناء وتطويرهم وتقدمهم وهذا ما نريده، نريد ان يكون هناك حوار".

أضف تعليق

التعليقات