الشريط الأخباري

بوتين للملك سلمان: استمرار الأزمة الخليجية لا يخدم الاستقرار بالشرق الأوسط‎

نشر بـ 14/02/2018 21:15 , التعديل الأخير 14/02/2018 21:15
بوتين للملك سلمان: استمرار الأزمة الخليجية لا يخدم الاستقرار بالشرق الأوسط‎

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي بالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، أن الأزمة المستمرة مع قطر لا تصب في مصلحة استقرار الشرق الأوسط، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب.

وقال الكرملين، في بيان صحفي، إن بوتين والملك سلمان بحثا الوضع القائم في منطقة الخليج، بما في ذلك العلاقات بين قطر والدول الأخرى.

وأكد بوتين للملك السعودي، أن الأزمة المستمرة مع قطر "لا تصب في مصلحة استقرار الشرق الأوسط، ولا تساهم في توحيد الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب"، وفق الكرميلين.

وبحسب بيان الكرملين، جرى خلال المكالمة الهاتفية التي جرت اليوم بين الرئيس بوتين والملك سلمان "مواصلة تبادل الآراء حول الوضع في سوريا".

التعاون العسكري 

كما بحث الجانبان خلال الاتصال "مسألة التعاون العسكري التقني بين البلدين"، وفقا للمصدر ذاته.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة.

وفي الآونة الأخيرة شهدت العلاقات بين موسكو والرياض تقاربا ملحوظا، وفي أكتوبر/تشرين الثاني الماضي زار الملك سلمان موسكو في زيارة وصفت بالتاريخية التقى خلالها بوتين وكبار المسؤولين الروس، ووقعت خلالها البلدان اتفاقيات اقتصادية وعسكرية بمليارات الدولارات. 

أضف تعليق

التعليقات