قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود: ان التصريحات الامريكية التي يتم تناقلها بشأن ما يسمى نقل السفارة الامريكية الى مدينة القدس في شهر أيار المقبل الذي يوافق ذكرى النكبة المشؤومة، تشكل مساسا بهوية شعبنا العربي الفلسطيني ووجوده كما تشكل مساسا مباشرا ومتعمدا بمشاعر أبناء شعبنا وامتنا العربية.

وشدد المتحدث الرسمي على ان قرار نقل السفارة الذي أعلنه الرئيس الامريكي ترامب كان قرارا مرفوضا ومدانا، وهو يشكل مخالفة واضحة وصريحة لقرارات الشرعية الدولية و لكافة القوانين الانسانية والعالمية المتفق عليها.

واضاف المتحدث الرسمي بان ما فعله ترامب هو قيامه بمنح مدينتنا العربية المقدسة عاصمة دولة فلسطين لآخرين في خطوة لم تحدث في التاريخ الا عبر عنجهية الاحتلال والاستعمار.

وجدد المتحدث الرسمي مطالبته دول العالم قاطبة برفض الخطوات الامريكية الاسرائيلية و بدعم رؤية السيد الرئيس محمود عباس للسلام التي طرحها قبل ايام في مجلس الأمن الدولي لانها تشكل الطريق الصحيح والمناسب لإرساء أسس السلام في بلادنا والمنطقة .

وفي هذا الإطار جدد المتحدث الرسمي الدعوة ايضا الى الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات المتلاحقة التي تواجه قضيتنا الوطنية ومصير شعبنا البطل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]