بسبب الطلب الكبير لاطار ثنائي اللغة وجدت بلدية حيفا مساحة لبناء المدرسة، بالقرب من مدرسة الاحمدية حيث يتواجد بها اليوم مسار ثنائي اللغة. وقد قالت بهذا الصدد مديرة قسم التربية والتعليم في البلدية السيدة ايلانا طروك: " امل ان المدرسة سوف تنشأ خلال سننين".
.
بلدية حيفا تختط إنشاء مدرسة ثنائية اللغة في حي الكبابير بالقرب من مدرسة الأحمدية والتي سيكون بها صفوف اول وحتى صف السادس، وبستان ثنائي اللغة أيضا. يتواجد اليوم في المدرسة مسار ثنائي اللغة متنامي ويشمل صفين فقط. ولقد وصل جمعية يد بيد بلاغ من البلدية عن هذه المبادرة لإنشاء الأطر ثنائية اللغة اليهودية- عربية في المدينة.

هذا ووفقاَ لقول مديرة قسم التربية والتعليم في بلدية حيفا السيدة ايلانا طروك " الاطار التربوي ثنائي اللغة هو اطار ناجح وهناك طلب متزايد عليه. نامل ان خلال سنتين سنتمكن من بناء مدرسة جديدة في الكبابير والذي ستمتد على مسافة أربعة دونمات لتحتوي كل الصفوف".
.
قريباَ سيتم توصيل طلب البلدية لوزارة المعارف بهدف المصادقة وحساب الميزانية المطلوبة لمشروع كهذا. وفي لحظة الحصول على المصادقة يتأملون في البلدية أن يباشرون في العمل في السنة القادمة واتمام البناء خلال سنتين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]