صادقت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الاثنين الماضي على خارطة شمال سخنين "منطقة K"، خارطة رقم ג/21360 في منطقة أبو قراد إلى الغرب من حي آل قسوم وصولا للكفايف، بمساحة 301 دونم، وبإمكانية استيعاب 1390 شقة سكنية جديدة.

ونتيجة لهذا القرار فقد باشرت لجنة التنظيم والبناء المحلية بإعداد خارطة "توحيد وتقسيم" للقسائم الخاصة، وسيفتح المجال بعدها للاعتراضات، حيث من المتوقع أن يتم المصادقة النهائية على الخارطة بعد التوحيد والتقسيم خلال الأشهر القريبة القادمة وسيتمكن عندها الأهالي من استصدار تراخيص بناء، كما سيتم الشروع بالتنسيق مع دائرة أراضي إسرائيل قريبا لإعداد مناقصة في المنطقة لتسويق قسائم للأزواج الشابة.

660 دونما،  أدخلت مؤخرا إلى منطقة نفوذ سخني

وفي سياق متصل، شرعت بلدية سخنين بإعداد خارطة هيكلية جديدة لإدخال المنطقة الشمالية الغربية لمناطق العمار، بدءا من منطقة الوسطاني إلى الغرب من إشبال، مرورا بمنطقة أبو قراد والكفايف ومغارة العشرة، وصولا إلى خلة صخر والمنطقة الصناعية "ترديون" غرب سخنين، بمساحة 660 دونما، والتي أدخلت مؤخرا إلى منطقة نفوذ سخنين بعدما كانت تحت نفوذ مسجاف.

وستقوم البلدية خلال الأسبوع القادم بإرسال رسائل شخصية لكل صاحب قسيمة في هذه المنطقة، تدعوهم فيها لكتابة ملاحظاتهم وطلباتهم بتوحيد قسائمهم الموزعة في أكثر من مكان، وتأكيد إثبات الملكية للقسائم، خاصة التي تم شراؤها أو انتقلت ملكيتها بالوراثة أو بقرار محكمة ولم تسجل حتى اليوم في الطابو، ولفتح المجال لتقسيم القسائم المشتركة للإخوة أو لمختلف المالكين حتى يتم أخذ ذلك بعين الاعتبار خلال عملية التخطيط وإيصال الشوارع الفرعية لكل قسيمة وقسيمة.

يذكر أنه تم خلال العام الماضي المصادقة النهائية على خريطتين مفصلتين في المنطقة الشرقية الشمالية في سخنين، في منطقة بركة الحرذون ومنطقة أبو غزالة، حيث تم إدخال 383 دونما لمنطقة العمار، تعطي إمكانية بناء 1185 وحدة سكنية.

كما تقوم البلدية حاليا بإعداد خارطة "شرق سخنين"، في مناطق وادي العين وقلعون والمنيصة، لإدخال 494 دونما لمنطقة العمار، من شأنها أن توفر 2160 وحدة سكنية.

توزيع 84 قسيمة على مواطني سخنين، مخصصة لبناء 290 وحدة سكنية

إضافة لذلك، سيتم قريبا توزيع 84 قسيمة على مواطني سخنين، مخصصة لبناء 290 وحدة سكنية في حي الحلان الجديد المقام على مساحة 110 دونمات في الحي الغربي الجنوبي، وذلك بعد أن تم فرز أسماء الفائزين في القرعة، إضافة لقرب انطلاق مناقصة لبيع الشقق السكنية في حي الحلان (110 شقق) ضمن مناقصة "الثمن للساكن".

كما تقوم البلدية باتصالات مؤخرا مع دائرة أراضي إسرائيل ووزارة الإسكان للخروج هذا العام بمناقصتين لتسويق القسائم والشقق في منطقتي حي الورود وحي الحاووز.

من جهته عقب رئيس البلدية مازن غنايم على هذه الإنجازات بقوله: "نشكر جميع أعضاء إدارة البلدية وقسم الهندسة ولجنة التنظيم المحلية ورئيسها السيد نبيل ظاهر على الجهود المباركة التي بذلناها معًا والتي أثمرت عن المصادقة على جميع هذه الخرائط وإدخال أكثرمن ألف دونم لمنطقة العمار، وتوفير آلاف الشقق السكنية للأزواج الشابة. هذه الإنجازات ستعطي لأهالي سخنين إمكانية لبناء أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية موزعة على كافة الجهات من سخنين، غربا، شمالا، شرقا، وجنوبا، أراض خاصة وأراض عامة للتسويق، وهذا من شأنه أن يوفر حلا عمليا لأهالي سخنين وللأزواج الشابة لعشرات السنين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]