أفادا استطلاع أجراه معهد لأبحاث السوق – بأن عيادات الأسنان التابعة لصناديق المرضى قد ضاعفت حصتها في سوق طبابة الأسنان في إسرائيل ، حيث أصبحت تقدم العلاجات لما نسبته 44 % من المتعالجين في هذا المجال عموماً ، بينما كانت النسبة عام 2007 بواقع 23% .

ويستدل من الاستطلاع كذلك انه طرأ انخفاض على أعداد علاجات الأسنان في العيادات الخاصة – من 70 % من المتعالجين فيها في العام 2007 ، إلى 51 % حالياً . 

ويشير أحد المعطيات إلى ان 51 % من المؤمّنين في صندوق المرضى "مكابي "يتلقون علاجات الأسنان في العيادات التابعة للصندوق نفسه ، بينما كانت نسبتهم 23 % عام 2007 ، ما يعني أن هذا الصندوق قد سجّل الزيادة الأعلى في هذا المضمار ، مقارنة بالصناديق الثلاثة المنافسة الاخرى ، وهي : كلاليت ": ، مئوحيدت " ، "ولئوميت" .

علاجات الأسنان ليست مشمولة في "السّلة الصحية"

ويأتي في المرتبة الثانية صندوق "مئوحيدت" حيث يتلقى 45 % من المؤمنين فيع علاجات الأسنان في عياداته ، ويليه "كلاليت سمايل " بواقع 42% ، ويتذيّل القائمة صندوق "لئوميت" بواقع 29 % ، مع الاشارة الى ان هذا الصندوق حقق القفزة الاكبر في هذا المجال ، حيث لم تكن النسبة عام 2007 تزيد عن 12 % .

وتجدر الاشارة الى ان خدمات طبابة وعلاجات الاسنان في اسرائيل ليست مشمولة في " السلة الصحية " التي تضم العلاجات المدعومة من الحكومة ، ولذلك فان 90 % من تكلفة العلاج تقع على عاتق المؤمنين أنفسهم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]