عرضت الشرطة اليوم خلال مؤتمر صحفي لها في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة مجموعة من الأسلحة التي جمعتها خلال العامين الماضيين في منطقة الشمال أي في الفترة منذ بداية عام 2016 حتى نهاية شباط- فبراير 2018.

شارك في المؤتمر عدد كبير من الصحفيين الى جانب عدد من قادة الشرطة من بينهم يورام ازولاي رئيس وحدة تحقيقات لواء الشمال.
كما اجتمعت الشرطة منذ صباح اليوم مع رؤساء السلطات المحلية العربية ضمن جلسة سرية لم تدعى الصحافة اليها في نفس المكان.

كمية أسلحة ضخمة ومتنوعة تجمعها الشرطة في السنتين الأخيرتين من منطقة الشمال

وبحسب ما جاء في بيان الشرطة انها جمعت خلال العام 2016- 124 بندقية وبنادق هجومية من مختلف الأنواع، 100 مسدس،187 قنابل يدوية، 248 زجاجات مولوتوف، ألعاب نارية، الآلاف من الرصاص بأقطار مختلفة، كمية كبيرة من المواد المتفجرة والمتفجرات والقذائف والألعاب النارية والمفجرات.

اما سنة 2017 وبحسب ما جاء في البيان أيضا فقد جمعت الشرطة عدد كبير من الأسلحة المختلفة في نفس المنطقة شملت 130 بندقية بأنواع مختلفة، بما في ذلك 18 بنادق إيروسوفت، 148 مسدس، بما في ذلك 10 مسدسات إيروسوفت، 154 قنابل يدوية، 264 زجاجة مولوتوف، قذائف مدفع بدون طيار، وعدد ضخم من الألعاب النارية الخطيرة والمختلفة وأنواع أسلحة أخرى.

اما منذ بداية العام 2018 حتى نهاية فبراير فقد كانت الطامة الكبرى حيث جمعت الشرطة من منطقة الشمال لوحدها 34 بندقية (4 الادسنس)، 41 مسدس (13 إيروسوفت)، 28 قنابل يدوية، 196 من الألعاب النارية، قذائف هاون وقذائف بانواع مختلفة، فضلا عن أجهزة تفجير كهربائية.

الشرطة من ناحيتها أعربت عن حرصها بمحاربة الظاهرة وجمع الأسلحة بشكل مستمر عكس ما يشاع بانها لا تقوم بواجبها كما يجب، وأكدت انها ستستمر بحماية المواطنين العرب والحفاظ على الامن والهدوء في المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]