الشريط الأخباري

"كاركون" تطبيق للتواصل مع اصحاب السّيّارات بمبادرة الشاب بولس خوري‎

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 06/03/2018 16:00 , التعديل الأخير 06/03/2018 16:00


اطلق الشاب بولس خوري تطبيق "كاركون"وهي اختصار للكلمات car connection وتعني "اتصال السيارة".

كاركون هو عبارة عن تطبيق (ابليكاتسيا) حديث، ثوري ومفيد، صمّمه وهندسه وصنّفه المحامي بولس خوري، ابن قرية طرعان، والذي يمكّن مستخدميه من نقل وتلقي الرسائل مع اصحاب السيارات عن طريق رقم السيارة (الظاهر للجميع) مع الحفاظ التام على خصوصية الأطراف ودون المس بها بتاتاً، ودون الحاجة لمعرفة مسبقة بين المستخدمين.

الحداثة والثوريّة في التطبيق كاركون، هي امكانيّة الوصول لجميع اصحاب المركبات المسجّلة، دون اي حاجة بمعرفة مسبقة، وذلك عادةً لمنع او لحل مشاكل معيّنه.


مؤسس "كاركون" - المحامي بولس خوري، قال بحديثه مع بكرا:" اودّ مشاركتكم تطبيق كاركون الذي نتج من عمل سنوات عديدة وهو تطبيق حديث وفكرته اتاحة أمكانية التواصل مع أصحاب السيارات عن طريق رقم السيارة دون المسّ بخصوصية المستخدمين".

تابع خوري حديثه قائلا:" يستطيع جميع الناس استخدامه للاتصال بأصحاب السيارات مثلا عند الوجود داخل موقف للمركبات وتحتاج للتواصل مع صاحب سيارة لازاحة سيارته فأنت بحاجة لأن تتصل بالشرطة ليتصلوا بصاحبها ولكن بوجود هذا التطبيق تستطيع أن تتواصل مع صاحب السيارة مباشرة لازاحة سيارته مع الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بالمتلقي".

أكمل بولس كلامه قائلا:" انا بحاجة لرقم السيارة للمتلقي فقط وللاتصال الاول بيني وبينه ومن ثم تكون هناك قناة تواصل بين المتصّل والمتلقّي".

اكدّ مؤسس التطبيق على ان:" كمستخدم للتطبيق تستطيع التحكم بالمعلومات التي تظهر عند الطرف الاخر لان تفاصيل المستخدم مشفّرة وبشكل لا يمسّ بخصوصيته".

وأشار صاحب التطبيق بحديثه مع بكرا الى ان:" يمكن ايضا ادارة ملف شامل للسيارة بما في ذلك الانذارات كي لا ننسى اي معلومة او حدث من المفترض القيام به لتكون السيّارة سليمة".

وانهى كلامه قائلا:" خبراء مخضرمون وصلوا بتحليلهم الى اماكن ابعد، حيث وصفوا كاركون بأنّه ثورة لا تقل اهميّة من ثورة اختراع الإيميل أو ثورة اختراع ارقام التلفون/الهاتف حيث انهم يرون به تطبيق يضفى نكهة زاكيه الى عالم الاتصالات لإيجاده بلاتفورما جديدة للتواصل، فإلى يوم اختراع التطبيق التواصل كان متاحاً عبر رقم الهاتف او الإيميل، وها كاركون يعطينا طريقة اخرى جديدة وحديثة للتواصل.شبابنا المبدع لا يكل ولا يمل حتى يتحفنا بإبداعاته، دمتم ذخراً لمجتمعكم وشعبكم. ونحن كمجتمع حاضن نعدكم بالاحتضان والدعم.اعزائي، حمّلوا التطبيق ليعلو اسم شبابنا ولندعمهم ونجزيهم تكريما".

كاركون تطبيق للتواصل مع اصحاب السّيّارات بمبادرة الشاب بولس خوري‎ كاركون تطبيق للتواصل مع اصحاب السّيّارات بمبادرة الشاب بولس خوري‎

أضف تعليق

التعليقات