أكد يورام ازولاي رئيس وحدة تحقيقات لواء الشمال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في الناصرة ان ظاهرة انتشار الأسلحة منتشرة في كل البلاد وليس فقط في منطقة الشمال مشيرا الى ان الشرطة في منطقة الشمال بدأت بحملة لجمع الأسلحة أدت الى نتائج جيدة خلال العام الماضي عام 2017.

وأضاف ازولاي لـ "بكرا" في المؤتمر الذي عقدته الشرطة الثلاثاء لتعرض انجازاتها بجمع السلاح ومحاربة العنف: نحن فقط في بداية الطريق هناك عدة أسلحة في البلدات العربية وفي الشمال عموما وفي الدولة كلها، نقوم بنشاطات وحملات عديدة لجميع السلاح الغير مرخص وتقديم لوائح اتهام ضد الأشخاص الذين يتعاطون بالأسلحة ويستعملونها.

وتابع: شرطة إسرائيل تعمل على تطوير معدات وتقنيات تمكنها من محاربة ظاهرة انتشار الأسلحة والجريمة بشكل عام. لم نجمع الأسلحة فقط من بلدات عربية بل أيضا من بلدات يهودية موجودة في منطقة الشمال، ما يكشف عن جهد وعمل متواصلين وبجودة عالية تقوم بهم الشرطة في منطقة الشمال.

مسؤولية كبيرة تقع على عاتق رؤساء السلطات المحلية

كما فند ازولاي الادعاءات بان الشرطة لا تقوم بواجبها ولا تجمع الأسلحة وتساهم في انتشار الجريمة حيث قال: مسؤولية كبيرة تقع على عاتق رؤساء السلطات المحلية بما يتعلق بنشر الوعي، الشرطة من ناحيتها تقوم بواجبها كما يجب والاحصائيات تثبت ذلك ونستطيع ان نرى ذلك من خلال انخفاض كمية احداث العنف والجريمة وارتفاع في نسبة الكشف عن أسلحة وجمعها، نحن نقوم بجهدنا للقبض على المجرمين ومحاسبتهم علما انه هناك المعظم مواطنين جيدون في منطقة الشمال وأيضا نسبة حوادث اطلاق النيران انخفضت في ذات المنطقة مقارنة بمناطق أخرى، قمنا بحملات وسنستمر بها حتى ننظف المنطقة من الجريمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]