إستضافت ثانويّة الكرمة العلميّة الأسبوع الماضي معلّمي موضوع الرّياضيات من عدّة مدارس إعداديّة وثانويّة من لواء حيفا، وذلك من خلال برنامج " ضيوف ومستضيفون" الذي نظّمته وزارة المعارف والتعليم.

شارك في البرنامج ما يقارب عشرون معلّمًا ومعلّمةً من مختلف المدارس العربيّة واليهوديّة من لواء حيفا. حيث بادرت مركّزة الرّياضيّات المعلّمة ميراندا فواخري والمعلّمة انجيلا هلون من طاقم الرّياضيّات، بعرض نموذج خاص بالمدرسة، تتبنّاه منذ ثلاث سنوات على التّوالي تحت عنوان "دمج مهندس حاسوب في دروس الرّياضيّات لخمس وحدات تعليميّة". تضمّنت الورشة عرض محوسب حول كيفيّة مشاركة المهندس في الحصص التّعليميّة ، مستندة على خطّة عمل مشتركة بينه وبين المعلّمة ، فيها يجري المهندس مداخلة في الدّروس ومشاركة الطّلّاب بأمور من حقل عمله ، يشرح من خلالها أهمّيّة تعلّم الرّياضيّات بمستوى خمس وحدات تعليميّة .
ولقد رحّبت مديرة المدرسة السّيّدة يسرين دكور بفكرة برنامج " ضيوف ومستضيفون" وقالت: "إنّ باب المدرسة مفتوح لاستقبال واستضافة معلّمين ضمن هذا البرنامج لأنه يقوّي العلاقات بين كادر المعلّمين، ويفتح المجال لهم للاطّلاع على أساليب وطرق تعليميّة، من داخل الحقل التّعليمي ومن التّجارب الشّخصيّة والعمليّة للمعلّم ذاته".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]