أقيم في مدينة شفاعمرو يوم الثلاثاء الأخير يوم دراسيّ خاص حول الاعتداءات الجنسية في المجتمع العربي ومميزات العمل في هذا المجال وطرق العلاج المتبعة وقد أعدّ البرنامج مركز عيليم الذي يقوم بتقديم علاجات للأولاد والشبيبة ضحايا العنف الجنسي. هذا وافتتح اليوم الدراسي القائم بأعمال رئيس البلدية السيد نسيم جروس، مفتشة مجال الاعتداءات الجنسية في لواء حيفا رفيتال ازوف ومديرة فرع جمعية عيليم في شفاعمرو السيدة لونا سيباني أبو غنيمة.

حضر اليوم الدراسي القطري عشرات المستشارين والعمال الاجتماعيين وأخصائيين نفسيين ومعالجين أسريين من المجتمع العربي. حيث تمّ تقديم محاضرة شيّقة من قبل السيدة جنان حداد بولس بموضوع كشف ومعالجة الاعتداءات الجنسية في المجتمع العربي، وعرض حالة علاجية من قبل الاخصائية النفسية السيدة انعام ليهاني حلبي حول علاج حالات العنف الجنسي في داخل العائلة الواحدة بحيث يتم معالجة المعتدى عليهم والمعتدي جنسياً داخل إطار علاجي واحد.

هذا وقالت السيدة لونا سيباني ابو غنيمة في ختام البرنامج: "تحدثنا اليوم عن موضوع يعتبر من الممنوعات في مجتمعنا العربي. أهمية هذا اليوم الدراسي هي بكشف آليات وميزات العمل في مجال العنف الجنسي وكيفية التعامل مع جميع الاطراف وتقديم المساعدة لكل العائلة عن طريق تقديم التأهيل المهني المناسب والخاص لكافة الاطراف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]