صادقت لجنة المالية البرلمانية أمس الخميس وبعد جلسة استمرت لما يقارب 13 ساعة، ولأول مرة في التاريخ، على منح 20 مليون شيكل لبلدية اللد سنويا من اموال ضريبة الارنونا التي تدفعها سلطة المطارات عن مطار بن غوريون الدولي.

وستقوم سلطة المطارات بدفع هذا المبلغ لبلدية اللد، مرة في كل عام وهذه هي المرة الاولى التي تقوم فيها سلطة المطارات بدفع الارنونا لبلدية اللد وقد تم اتخاذ القرار بعد توجه رئيس البلدية المحامي يائير رفيفو والمطالبة بإلزام سلطة المطارات بدفع الارنونا لبلدية اللد.

وخلال النقاش أمس في لجنة المالية كانت موافقة من قبل اعضاء الكنيست من الائتلاف ومن المعارضة على ضرورة دفع سلطة المطارات لضريبة الارنونا لبلدية اللد، كون مطار بن غوريون الدولي موجود في منطقة نفوذ المدينة، الا انه وبسبب قرار سابق لم يتم إلزام سلطة المطارات بدفع ضريبة الارنونا.
ومع انتهاء الجلسة واتخاذ القرار قال رئيس بلدية اللد يائير رفيفو: "اعضاء الكنيست من الائتلاف ومن المعارضة قاموا بتأييد طلبنا وهذا الأمر فاجئنا بشكل إيجابي، وهذا يدل على صدق مطلبنا وموقفهم الموضوعي والاموال التي سيتم دفعها ستعود بالفائدة على سكان مدينة اللد ولتحسين البنية التحتية والتربية والتعليم وجودة حياة كل سكان المدينة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]