عقدت فرقة صبا حفلها الثّالث نهاية الأسبوع المنصرم، حيث عجّت قاعة البتراء في سخنين بالجمهور محبي الفن الأصيل والطرب. وافتتحت الأمسيّة عريفة البرنامج الإعلاميّة كاملة طيّون الّتي رحبت بالحضور الكريم وأعطت لمحة عن عنوان الأمسيّة "هل تذكرين" وهي الأغنية التي غنّاها وديع الصّافي من كلمات ابن سخنين الشّاعر خازن نمر عبّود. ثم اعتلى الفنان محمد أسدي المنصة وغنى مع تفاعل من الجمهور الأغنية عن سخنين "هل تذكرين"، وبرز خلالها تأثّر السّيّد حسيب عبود أخ الشاعر كاتب كلمات الأغنية، فقام من مقعده باكيًا ليقبّل المغني في نهاية الفقرة.

كماا شاركت في الحفل الفنانة لبنى سلامة كضيفة شرف، بأغنيتين لكوكب الشّرق أم كلثوم. وشاركت أيضًا أبنتها ميريل بصل وغنّت لأم كلثوم أغنية "غني لي شوي شوي" فلاقت استحسان وتشجيع كبير من الجمهور.

أما ابنة سخنين الفنانة الصّاعدة لينا خلايلة فقد شاركت بأغنية عيون القلب وبوصلة أغاني تراثية. وشارك كذلك الفنان الشاب والصوت الجميل محمد فحماوي بأغنيتين، الأولى كانت "دار يا دار"، والثّانية كانت أغنية العندليب الأسمر "زي الهوا".

وكل ذلك بمرافقة موسيقية بمستوى عال من قبل مجموعة من العازفين المتمرسين: المايسترو فادي أبو ريّا على العود، كريم نوباني على الأورغ، وعلى الكمان خليل حمّود وسليم منّاع، أما على التشيلو فقد شارك كل من مروان غنطوس وعلي غنطوس، وعلى الناي موسى شولي، وعازف القانون نذير غنايم، إبراهيم حنا على الرق وضابط الإيقاع أسامة سرحان.
كما وتخلل البرنامج مداخلة قصيرة للبروفيسور رياض إغبارية تطرّق خلالها لأهمية الموسيقى وتأثيرها على النفس والجسد.
وقال الفنان فادي أبو ريّا، مؤسس فرقة صبا: فرقة صبا هي مجموعة من الموسيقين تجمعوا تحت مظلّة واحدة، يحملون رسالة باحياء موروثنا الموسيقي الغني والجميل الذي يتوق الناس لسماعه، ونحن ايضًا بصدد تلحين اغاني محليّة خاصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]