صدّقت اللجنة المركزية للانتخابات في إسرائيل ، على مشروع الميزانية المخصصة لانتخابات الكنيست المقبلة ، والبالغة (280 ) مليون شيكل (80 مليون دولار ) – ومن المنتظر طرح هذا المشروع للتصديق عليه رسمياً من قبل لجنة المالية البرلمانية .

وتزامناً مع تصاعد الجدل حول احتمالات تبكير الانتخابات البرلمانية على ضوء الأزمة الائتلافية بشأن "قانون التجنيد" والتحقيقات مع رئيس الحكومة ، بنيامين نتنياهو ، حول ملفات 1000،2000 و 4000- أكد رئيس لجنة الانتخابات ، القاضي "حنان ملتسر" ، نائب رئيسة المحكمة العليا – أن لا علاقة للتصديق على هذه الميزانية باحتمالات تبكير موعد انتخابات الكنيست " بل ان هذا الأمر يتوازي مع قرار الحكومة بالتصديق على ميزانية الدولة للعام 2019 " – حسبما أعلنت المديرة العامة للجنة الانتخابات ، أورلي عدس.

(700) موظف 

وأضافت المديرة "عدس" ان لجنة الانتخابات تحتاج الى مئة يوم على الاقل للاستعداد للانتخابات المبكرة ، لا سيّما بالنظر الى القانون القاضي بالزام موظفي الدولة الراغبين بخوض الانتخابات – بالاستقالة من وظائفهم قبل موعد الانتخابات بتسعين يوماً ، بينما يتعين على القوائم الانتخابية ان تقدم لوائح مرشحيها الى اللجنة قبل الموعد المقرر للانتخابات بثمانية وأربعين يوماً .

وفي هذه الأثناء يتعين على لجنة الانتخابات ان تجنّد للعمل الفوري (700) موظف ، ليعمل معظمهم في (19) مركزا انتخابياً مناطقياً ، بينما يعمل مئة منهم في مقرّ اللجنة المركزية ذاتها.

وأشارت السيدة "عدس" الى ان الجانب الرئيسي من عمل الموظفين العاملين في يوم الانتخابات تحديداً يرتفع الى (50) ألفاً ، يُعنى معظمهم بتلقي نتائج الانتخابات الواردة من اكثر من عشرة الاف صندوق اقتراع ، وكذلك بتعداد وحساب الاصوات قياساً الى المقاعد البرلمانية المستحقة لكل قائمة .



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]