الشريط الأخباري

عمر نصار لـ "بكرا": الجبهة سباقة في التمثيل النسائي على المستوى المحلي والقطري والبرلماني والنقابي

رامي نصار - موقع بكرا
نشر بـ 12/03/2018 21:29 , التعديل الأخير 12/03/2018 21:29
عمر نصار لـ

في لقاء خاص أجراه مراسلنا مع مرشح جبهة عرابة لرئاسة البلدية السيد عمر واكد نصار، والذي استعرض من خلاله أهم البرامج والمشاريع التي انجزها خلال فترته السابق حين كان رئيسا لمجلس عرابة بين الأعوام 2008و2013 ، وبين برنامجه القادم بعد انتخابه رئيسا لبلدية عرابة في الانتخابات القادمة في شهر أكتوبر القادم 2018.

وكان السيد عمر واكد نصار قد أكد على أهمية احداث التغيير ومعالجة العديد من قضايا الملحّة والتي باتت مطلب الشارع العرابي.

برنامجا طموحا عرضناه على الناخب في عرابة

حول فترة عمله كرئيس سابقا لمجلس عرابة المحلي قال نصار:" في الفترة السابقة التي توليت فيها رئاسة السلطة المحلية بين الأعوام 2008 – 2013، كان هنالك برنامجا طموحا عرضناه على الناخب في عرابة، وقد حققنا في حينه قسما لا بأس به من هذا البرنامج، وقد انجزنا كذلك عدة مشاريع ضخمة، منها ما يتعلق بجهاز التعليم وتطويره، وانتزاع المصادقة على المنطقة الصناعية ، وبناية البلدية الجديدة ، وغريها من المشاريع في البناء والتطوير. والاهم من ذلك هو الضبط المالي في تلك الفترة".

نطرح برنامجا مختلفا بعض الشيء ..

وحول برنامجه الانتخابي الحالي قال:" هذه الفترة نحن نطرح برنامجا يختلف بعض الشيء، لان النقاط الأساسية التي يجب ان تكون في رأس سلم اولوياتنا هذه المرة مختلفة بعض الشيء ، ومن أهمها قضية مسطح البناء وتراخيص البناء، وقسائم البناء للازواج الشابة".

وأضاف نصار :" القضية الأخرى التي في رأس سلم اولوياتنا هي قضية البنى التحتية والتي تشمل شبكة الشوارع التي تحتاج بشكل عاجل الى تطوير والى توسيع، والى شق شوارع جديدة توصل بين الاحياء".

وقال :" والقضية الثالثة والتي أعتقد انها من القضايا المهمة، وهي الإصلاح الإداري، ونقصد بذلك جهاز العمل داخل البلدية ، فجميع الأهالي في عرابة يعلمون ويشعرون ، وعلى جلودهم بان هناك حاجة لإحداث اصلاح جذري فيما يتعلم بالتنظيم الإداري بمختلف المجالات".

موضوع الثقافة والتعليم يستحوذان على اهتمام كبير ...

وحول قضايا الثقافة والتعليم قال :" في فترتنا السابقة كان موضوع الثقافة والتعليم يستحوذان على اهتمام كبيرن وقد انجزنا الكثير في هذا المجال ، وانا اليوم مطمأن في هذا المجال لما احدثناه سابقا ، فعلى صعيد المدارس التي بنيت في فترتنا السابقة حين كنت رئيسا بلغت 4 مدراس بنيت في دورة رئاسية واحدة ، وروضات الأطفال بنينا 20 روضة في دورة رئاسية واحدة ، بينما لم يبنى منذ تأسيس المجلس المحلي إلا 8 روضات، ولم يبنى بعد ذلك لا مدرسة ولا روضات، بالتالي يحق لنا القول اننا انجزنا الكثير في جهاز التعليم" .

جبهة عرابة كأنت اول من ادخل العنصر النسائي الى عضوية البلدية 

وفي موضوع آخر وحول التمثيل النسائي في السلطات المحلية العربية قال واكد :" نحن في جبهة عرابة كنا القائمة الوحيدة في تاريخ المجلس المحلي وبلدية عرابة منذ تأسيسه عام 1965 حتى الان، كنا الوحيدين الذين ادخلنا الى عضوية المجلس المحلي امرأة في الدورة بين 2003 و2008 ، وكنا أيضا الوحيدين الذي اليوم الذين ندخل امرأة الى عضوية البلدية. لذللك نحن نقول باننا كجبهة سباقون في التمثيل النسائي على المستوى المحلي والقطري والبرلماني والنقابي وفي كل المستويات".

الباب مفتوح امام نسائنا ...

وتابع واكد قائلا :" الباب مفتوح امام نسائنا، ونحن نثق بهنّ وبقدراتهنّ ثقة تامة ، وأقول اذا كانت المرأة تستطيع إدارة مدرسة أو بنكاً او جمعية او اية مؤسسة كانت ، فبإمكانها ان تدير قسما في السلطة المحلية او حتى ان تدير السلطة المحلية بكاملها". 

أضف تعليق

التعليقات