وصل لموقع بكرا البيان التالي من لجنة المتابعة العليا: عطفًا على بيانها الأخير الصادر عن اجتماع المجلس المركزي للجنة المتابعة المنعقد في الناصرة في ١٠/٣/٢٠١٨، تود لجنة المتابعة العليا أن توضح ما يلي:



- لا مكان لاستغلال ما ورد في البيان المذكور، من أجل الاشارة وكأن مؤسسة " نجوم الصحراء " للقيادة الشابة في النقب تنتهج نهجاً تآمريا يدعو للتجنيد ، فهذا بمثابة تحميل البيان ما ليس فيه.

لجنة المتابعة لم تتخذ قرارا- بالطبع ليس بعد نقاش وتقصي للحقائق-، بأن مؤسسة "نجوم الصحراء" هي مدرسة للتجنيد! ولو كان الأمر كذلك لذكر مفصلاً في البيان، وذلك فضلا عن الاحترام الذي تكنه لجنة المتابعة للدكتور محمد النباري بكونه رئيسا لمجلس حورة المحلي والذي يشغل منصب رئيس مؤسسة "نجوم الصحراء".

- إن موقف اللجنة الثابت هو معارضة التجنيد لجيش الاحتلال الاسرائيلي تحت أي مسمى.

- لجنة المتابعة تؤكد من جديد رفضها للتحريض الذي قام به وزير الزراعة العنصري اوري اريئيل ضد د. عامر الهزيل القائم بأعمال رئيس بلدية رهط.

- إن اللجنة على علم وثقة تامة بنزاهة القيادة المحلية في النقب ، وعملها الدؤوب للنهوض بواقع الحال في هذه البقعة الغالية من الوطن.

- إننا نشد على الايادي البيضاء التي تعمل من اجل صالح جمهورنا في النقب، ارتكازًا للأسس والثوابت الوطنية التي تنادي بها لجنة المتابعة.

- نؤكد بهذا أن العمل المشترك من قبل القادة المحليين في النقب هو الضمان الأفضل لوحدة الصف وللتداول حول قضايا الهم العام، وذلك من اجل ضمان تضافر الجهود للحفاظ على مقدراتنا وحقوقنا وصون كرامتنا الوطنية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]