شارك عدد من ممثلي اللجان الشعبية في البلدات العبية مساء أمس في الجلسة التحضيرية لإحياء ذكرى ومهرجان يوم الأرض الخالد، والذي يسكون في 30 اذار من الشهر الجاري في بلدة عرابة البطوف . 

وكان قد افتتح الجلسة ممثلين عن لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية الممثلة بالسكرتير العام للجبهة منصور دهامشة ومسؤول اللجان الشعبية النائب السابق إبراهيم حجازي ، وعن بلدية عرابة رئيس البلدية المربي علي عاصلة . 

وقد تناولت الجلسة طرح واقتراح بعض برامج يوم الأرض ، والبلد المستضيف لمهرجان يوم الأرض ، وتقديم اقتراحات من أعضاء اللجان الشعبية المختلفة حول اداخل برامج جديدة لأحياء هذه الذكرى .

وكما وحضر الجلسة شخصيات من منطقة النقب ، الممثلين عن أصحاب الأراضي المهددة بالتهجير ، وممثلين عن اللجان الشعبية في منطقة المثلث الذين أيضا يعانون من خطر مصادرة أراضيهم في منطقة الروحة بهدف مد خطوط كهرباء ذات ضغط عال، وأيضا ممثلين عن قرية شعب التي تعاني حتى اللحظة من حرمانها الحق في الحصول على مياه نظيفة للاستعمال.
وكانت قد طرحت على الطاولة جميع القضايا المذكورة سابقا بالإضافة الى دراسة إمكانيات اجراء تعديل او ادخال مواد جديدة لبرنامج يوم الأرض وكيفية تنظيمه، حيث تم الاتفاق على غالبية البرنامج مع إمكانية دراسة الاقتراحات داخل لجنة المتابعة بهدف تطبيقها .
اما البرنامج الحالي والمطروح لإحياء ذكرى يوم الأرض فهو على النحو التالي :"
1_ المهرجان الرئيسي سيكون في بلدة عرابة وذلك بحسب التنظيم الدوري فان حق الاستضافة يسكون في عرابة بتاريخ 30\3\218 الساعة الرابعة عصرا ، بحسب التوقيت الصيفي .
2_ التقاء المسيرات الثلاث من بلدات مثلث يوم الأرض عرابة سخنين دير حنا للسير معا الى ارض المهرجان التي ستحددها اللجنة الشعبية في عرابة .
3_ ادخال برامج تثقيفية الى داخل المدارس ، وتنظيم فعاليات تتحدث عن يوم الأرض بهدف تعزيز المشاركة في مهرجان يوم الأرض وخاصة لدى الشباب .
وتجدر الإشارة الى ان هذه الجلسة الأولى التي تعقد بعرابة بهدف التحضير لمهرجان يوم الأرض، حيث ستكون هناك جلسات متواصلة من اجل اكمال باقري برامج المرجان واحياء الذكرى كمان ف يكل عام .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]