قام وزير الاقتصاد والصناعة ايلي كوهن صباح اليوم الاربعاء بزيارة الى قرية المغار في الجليل، والتي جاءت ضمن جولة له في بعض القرى والبلدات العربية، حيث رافق الوزير بزيارته كل من نائب مُدير عام الألوية في وزارة الاقتصاد والصّناعة رياض إبراهيم، وكبار المسؤولين في الوزارة.

وكان في استقبال الوزير كوهن رئيس المجلس زياد دغش وكبار المُوظّفين في المجلس بمن فيهم مُدير المنطقة الصّناعيّة ماضي أبو جنب، وذلك في قاعة الجلسات، حيث عرض على الوزير برامج وخطط تطوير لقرية المغار والتي تضمنت خطط توسيع لمسطحات البناء إضافة الى تطوير المنطقة الصناعية، والتطوير الاقتصادي ودعم المصالح التجارية في القرية. 

وعقب انتهاء الجلسة مع الوزير، تم التوجه الى المنطقة الصناعية بالمغار لمشاركته بوضع حجر الأساس لبناء حديقة عامة وواسعة لخدمة الشباب خاصة وأهالي المغار عامة، والتي سيتم البدء بالعمل على انشاءها بالوقت القريب على حد تعبير رئيس المجلس الملحي زياد دغش .
ويشار الى ان قرية المغار تحوي قرابة 1280 مصلحة تجارية بين متوسطة وصغيرة بحسب التقدير الذي قدمته شركة معوف بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة. 

الوزير ايلي كوهن في حديثه قال :" قدمنا الى قرية المغار بهدف تقديم الخدمات والميزانيات التي من شانها ان تحسّن وتساهم في التطوير الاقتصادي والعمراني في هذا البلد، ونحن نسعى جاهدين من اجل ان يكون للمجتمع العربي حصة في الميزانيات وخطط التطوير وسد الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي .
وقال:" لفت انتباهي أمر اعتبره مثالي وجيد على التعايش السلمي والمحبة في قرية المغار التي تحوي سكانها من 3 طوائف دينية ، اسلام ومسيحيين ودروز، وقد لمست في زيارتي مدى التفاهم والانسجام بين أهالي البلد الواحد ، وهذا دافع إيجابي يدفعنا الى دعم هذا البلد.
وفي ختام زيارته الوزير ايلي كوهن، خرج الوزير ليكمل جولته وزيارته الى عدد من القرى والبلدات العربية، بما فيه قرية الشبلي .





 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]