على الرغم من النقاش الحاد الذي نتج بين صفوف المحامين في اعقاب مشاركة المحامي ايتمار بن غفير، المعروف بعنصريته وارائه المتطرفة ضد الفلسطيني عامة، أكد المحامي بن غفير في حديثٍ لـ "بكرا" مشاركته في مؤتمر الناصرة لنقابة المحامين، مضيفًا أنّ على المحامين العرب تقبل هذه المشاركة وتقبل اراء الأخر وان هذا جزء من حرية التعبير عن الراي. 

وأضاف المحامي بن غفير استهجانه لهذا الرد والهجوم علمًا أنّ الدعوة عممت قبل بفترة ولم يستمع أي اعتراضات أو مقاطعة للمشاركة!. 

ورفض بن غفير التعليق عن النوايا الخفية من وراء عقد مؤتمر عن القانون العبريّ في الناصرة علمًا أنّ موضوع القانون العبري، والذي يحاول اليمين ادراجه ضمن قانون القومية، المميز والعنصريّ ضد العرب، يرسخ فوقية اليهودي على العربي!

يشار إلى أنّ موضوع مشاركة بن غفير كشفت اليوم في اعقاب النشر في وسائل الإعلام، ومن المُفترض أن يشارك في مؤتمر دعت إليه نقابة تل ابيب ويشارك به نخبة من المحامين العرب.

وكانت قد أعلنت نخبة من المحامين العرب مقاطعها للمؤتمر مما دفع برئيس النقابة، افي نافيه، مقاطعة ايضًا وفي بيان صدر عنه أكد أنه يحترم حرية التعبير عن الرأي، والتي تعني بالضرورة تقبل كل الآراء، حتى غير المقبولة علينا، إلا أنه ومع ذلك يحترم شعور المحامين العرب ويعلن عن مقاطعته للمؤتمر.  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]