التقى مراسل "بكرا"، عضو حزب الوفاء والإصلاح، المحامي زاهي نجيدات خلال مشاركته بجلسة مناقشة لائحة الاتهام المقدّمة ضدّ الشيخ رائد صلاح أمس الخميس.

واجرى مراسلنا، مقابلة مصوّرة مع نجيدات حول موقف الوفاء والإصلاح من محاكمة الشيخ وعن الاستعدادات لاحياء ذكرى يوم الارض.

وقال:" طبعا الملف كلّه ملاحقة سياسية وسبق وقلنا ان ايّ قرار دون الإفراج الكامل والمطلق عن الشيخ رائد هو قرار منقوص فهو يحاكم ويطارد في فكره وتحرّكه وفي معتقده وبالتالي الإفراج الكامل هو الحق الأدنى لهذا الملف المبني أصلا على الملاحقة السياسية ولا ننسى ان الوزراء وأعضاء الكنيست من اليمين الصهيوني هم الذين طالبوا باعتقال الشيخ رائد صلاح قبل ان يطالب بدلك الجهاز القضائي".

يوم الارض

حول يوم الارض، يقول:" طبعا اوّلاً وكما تعلم ان لجنة المتابعة ستقيم مسيرة وحدودية في مدينة عرابة، ادعو الكل الى الالتفاف حول هذه المسيرة لتخليد هذه الذكرى ونقل هذا الرسالة للاجيال القادمة لحفظ الهوية والانتماء ليعرفوا ان ارضنا تصادر يوميا وعين المؤسسة الاسرائيلية على اراضينا التي تبقت لنا".

وانهى كلامه قائلا:" علينا ان نتمسّك بالثوابت، نحن كشعب لنا ثوابت يجب ان لا ننساها وعلينا ان نتذكرها دائما ، ليس مطلوبا منا ان معيش حياة استهلاكية بعيدة عن هموم الوطن وادعو الجميع لان يعطوا جزء من حياتهم لهذا الوطن ومن وقتهم وبالذات للثوابت التي يراد لها ان تلغى وللقضية الفلسطينية التي يراد لها ان تزول من الوجود".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]