كما في كل عام تقوم بلدية الناصرة على أسبوع مكافحة العنف، المخدرات والكحول، الذي من خلاله تحرص على نشر التوعية لمحاربة هذه الآفات وتخليص المجتمع منها. ضمن حملة ضخمة تشمل نشاطات وفعاليات واسعة.

الحج سمير سعدي عضو بلدية الناصرة ورئيس لجنة مكافحة المخدرات والمحول عقب قائلا: بلدية الناصرة تعتمد كل عام ان تتوج فعاليات العام كله في مكافحة المخدرات العنف والكحول خلال أسبوع واحد نرفع من خلاله نسبة التوعية ونقوم بفعاليات وبرامج بهدف زيادة نسبة التوعية لدى اهل الناصرة بشكل عام، كل ذلك يأتي بالتعاون مع مدينة بلا عنف، لذلك نسميه أسبوع مكافحة العنف والكحول والمخدرات، ونعتمد على الوصول لجميع اهل الناصرة من خلال فعالياتنا في المدارس والنوادي والمراكز الجماهيرية حتى يصل صوتنا الى كل شخص في الناصرة لأنه باعتقادي ان كل شخص في المدينة مواطن او مسؤول عليه مسؤولية بمكافحة هذه الظواهر ويجب ان يتحملها، علينا ان نتحد بمحاربة هذه الآفات، كل شخص في الناصرة عليه ان يتجند لمحاربة هذه الظواهر حتى نحمي مجتمعنا العربي من هذه الآفات التي بدأت تنخر فيه.

لا تجربها ابعد عنها..

وتابع: من الطبيعي ان ترتفع معدلات الظواهر والآفات المجتمعية السيئة مع ازدياد عدد السكان في البلاد، وفي مجتمعنا العربي الظاهرة بدأت تنتشر بشكل كبير لكن علينا محاربتها لأنها دخيلة على مجتمعنا العربي وواجبنا ان نتصدى لها. لان مجتمعنا يجب ان يكون نقي من هذه الآفات التي تدمرنا وتدمر مجتمعنا كله.

ونوه ل "بكرا": لا نريد ان نتحدث عن ارتفاع او انخفاض هذه الظواهر بل نريد ان نصل الى مرحلة لا تكون هذه الظواهر موجودة على الاطلاق في مجتمعنا العربي، علينا ان ننبذها ونحاربها، وعلينا ان نكون حذرين من كل الآفات التي تدمرنا.

واختتم بنصائح قائلا: نصيحتي هي ان لا تجرب هذه الظواهر التي تؤدي الى الإدمان، أي ظاهرة سلبية على الشخص ان يبتعد عنها وان لا يجربها حتى لا يدمن عليها، لذلك أطلقنا شعار "لا تجربها ابعد عنها" ونحن نقول ان الشرطة ليست وحدها مسؤولة عن معاقبة المجرمين بل كل شخص في المجتمع العربي مسؤول لان هذا مجتمعنا وعلينا ان نحرسه وان نصل الى هدفنا ونقلل نسبة الظواهر السيئة في مجتمعنا العربي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]