يستمر النضال ضد انشاء محطات توليد الطاقة والغاز والطواحين الهوائية في منطقة مرج ابن عامر الى جانب بلدات وقرى مأهولة بالسكان، على الرغم من البدء بأنشاء هذه المحطات.

يمنى زعبي المبادرة للنضال منذ ان بدأ منذ أشهر قالت لـ "بكرا": فكرة انشاء محطات توليد طاقة ومنشآت غاز وطواحين هوائية جاءت من شركات خاصة، اقترحت ذلك على سكان البلدات المجاورة مقبل عروض مادية أحيانا ومبالغ شهرية تدخل الى حساب بنوك بعض الجهات او الأشخاص شريطة ان يوافقوا على إقامة هذه المحطات في منطقة المرج وقريبة من القرى والبلدات العربية والمأهولة بالسكان وأيضا بجانب الأراضي الزراعية.

وزارة الصحة تدعمنا

وتابعت: عندما بدأنا بخوض المعركة بلدات كثيرة انقسمت بين مؤيد ومعارض لأنشاء المحطات، نتحدث هنا عن امراض خطيرة وسرطانات بسبب انبعاث كميات هائلة من الغاز، وهناك بلدات عديدة أصبح فيها نسبة وفيات بسبب السرطان الذي سببته الاشعة المنبعثة من مصانع الون تافور، وبالتالي بدأنا بالنضال عربا ويهودا، ولحسن حظنا وزارة الصحة تدعمنا اليوم، وستقوم بإحضار أجهزة لفحص كمية الغاز الصادرة، لا يوجد أي شيء لصالح السكان فقط هو ربح مادي للشركات الخاصة هذه.

وقالت: حاليا نقوم على عدة لقاءات في الكنيست لبحث الموضوع ومنع انشاء هذه المحطات ومنشآت الغاز، وننتظر ردود الفعل على قدم وساق. ونحن نطلب ان يتم توقيف انشاء المشروع حيث بنوا حتى اللحظة ما يقارب 12 طاحونة هواء التي تسبب ضجة كبيرة وتقتل عدد كبير من الطيور، حتى ان حماية البيئة في البداية لم تتحرك ولكننا اليوم لربما نشهد تحركات معينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]