اعادت لجنة التواصل الدرزية انتخاب الشيخ علي معدّي رئيسا لها بالإجماع لمدة خمس سنوات اخرى.

جاء ذلك في إطار الاجتماع الذي عقد ببيت الرئيس معدّي.


وخرج الاجتماع بعدّة نقاط وهي:

1) الإشادة بالدور والمساعي التي يقوم بها الأخ إحسان مراد المركّز والمنسق العام للتواصل لترسيخ وتقوية مشروع التواصل الوطني.

2) انتخاب لجنة مصغرة من 5 مشايخ بالإضافة لرئيس اللجنة والمركّز العام للتواصل.

3) استقبال أعضاء جدد انضموا للجنة.

4) التركيز على أهمية استمرار مشروع التواصل الوطني خصوصًا مع عمقنا الجغرافي والتاريخي والحضاري بلاد الشام الخالدة.

5) التحية لأهلنا في السويداء وجبل العرب الأشم، جبل الريان، جبل سلطان باشا الأطرش، جبل الثورات ضد الاستعمار، جبل حماية الدخيل وإغاثة المستجير، جبل المأوى والمطعم لكل لاجئ ومشرد، والصخرة الأقسى التي تتحطم عليها كل المؤامرات، كذلك التحية لأهلنا في حضر وقرى جبل الشيخ الصامدة، ولأهلنا في جرمانا العامرة والغوطة ولجميع أبناء الشعب السوري الكريم، ونقول لهم ان من يحميكم هو اتكالكم أولًا على الله سبحانه وتعالى. وثانيًا، محبتكم لبعضكم وتسامحكم فيما بينكم، ووحدتكم وصمودكم، وتمسككم بتراب الوطن، والالتفاف حول قيادتكم الحكيمة وجيشكم المغوار، وإن شاء الله تعود سورية قريبًا الى عافيتها ووحدتها ونبارك لكم وجاهيًّا على أرض دمشق الخالدة، ولتبقَ سورية كما كانت دائمًا وأبدًا قلعة الصمود وقلب العروبة النابض، والسلام"... الى هنا النقاط التي خرج بها الاجتماع


رئيس اللجنة - الشيخ علي معدّي، قال بحديثه مع بكرا:" الاجتماع كان ناجح جدا، الحضور ممتاز رغم تغيّب البعض الذين اعتذروا عن الحضور وبحمد الله تمّ تأييد الاهداف من قبل الجميع ومستمرّون بالتواصل وأشكر كل الأعضاء الذين أعطوني الثقة بإعادة الانتخاب".

تابع معدّي كلامه قائلا:" نحن لسنا كالسلطة المحليّة، نحن مشروع تواصل مع أهلنا ومع أبناء شعبنا بشكل خاص في سوريا ولبنان والعالم العربي بشكل عام وكلّ ما يمكن القيام به حيال هذا المجال... سنفعله وسنقوم به".



وانهى كلامه قائلا:" نحن مستمرّون والاخوان وأعضاء اللجنة بخدمة اهلنا حسب المتطلبات والظروف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]