عُلّقت بالأمس تسع لافتات إعلانية ضخمة بالقرب من فرع "أروما" في مدينة عراد، احتجاجًا على تعليمات مدير الفرع منع العاملين التحدث باللغة العربية، كتب عليها بالعربية "ممكن قهوة؟". نشطاء الحراك رصدوا تخريب لبعض اللافتات في المدينة.

تعليق اللافتات، التي موّلها أكثر من ١٥٠ ناشط/ة في الحراك، هي جزء من حملة "لنتحرّك" ضد شبكة "اروما" إنضّم اليها أكثر من خمسة آلاف مواطن ومواطنة، طالبوا الشبكة الغاء تعليماتها العنصرية والمهينة التي تمنع العاملين من التحدث بالعربية مع العاملين الآخرين والزبائن العرب.

وجاء في الحملة أن الضغط الجماهيري ألزم شبكة "اروما" في الماضي على إلغاء تعليمات مشابهة، حيث صرّحت الإدارة آنذاك أنها ضد العنصرية على كافة اشكالها من ضمنها "منع العاملين التحدث فيما بينهم بلغة معينة"، إلا انها في تصريحاتها الأخيرة منحت الدعم الكامل لمدير الفرع بحجة "الحفاظ على كرامة الزبائن".

وقالت المديرة العامة لمنظمة "لنتحّرك" رالوكا جينياه ان "اللافتات التي مولها النشطاء بالإضافة للضغط الجماهيري من قبل آلاف النشطاء في الحراك هي رسالة واضحة لشبكة "اروما" وغيرها من الشركات، التجارية وغير التجارية، ان العنصرية غير مربحة لا أخلاقيًا ولا إقتصاديًا". وأضافت أنّ التعليمات هذه "لم تأت من فراغ، بل نتيجة جو عام يسوده التحريض على المواطنين العرب، لغتهم، هويتهم ومنتخبيهم، وفي ظل هذه الأجواء، يطرح حراكنا بديلًا وصوتًا واضحًا ضد العنصرية والتحريض."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]