أسهم رجل الأعمال عماد تلحمي ، مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة "بابكم" للخدمات الهاتفية والبرمجة – بمداخلة عنوانها "التطوير الاجتماعي والتقدّم في العمالة والتشغيل " ، وذلك في اطار المؤتمر الذي انعقد في الناصرة تحت عنوان :" مهنة التدقيق الداخلي في المجتمع العربي – بين الواقع والحاجة " ، بصفته أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة "الفنار " (التي تعنى بتأهيل وتوظيف القوى العاملة العربية في سوق العمل ) ، التي نظمت المؤتمر سويةً مع الاتحاد الإسرائيلي للمدققين الداخليين (iia). 

وفي مقابلة مع "بكرا "أثناء المؤتمر ، شدد تلحمي على أهمية الرقابة والتدقيق الداخلي لضمان تقدم ونجاح أية شركة أو مؤسسة ، لرفع مستوى المجتمع عموماً – بفضل تقويم الأخطاء والعيوب ، وتصويب الإدارة السليمة.

كما شدد على ضرورة تعاون مسؤولي المؤسسة مع المدقق الداخلي ، وتسهيل مهماته ، دون تشكك أو رهبة لان التدقيق يعود بالفائدة على المؤسسة وأصحابها . وأشار تلحمي في هذا السياق إلى ان شركة "بابكم" تتبع نظام التدقيق بشكل منهجي وموضوعي " وهذا أحد أسس نجاحنا " – كما قال.
ورداً على سؤال حول شروط نجاح المدقّق ، قال عماد تلحمي انه يُفضل ان يكون هذا الموظف حائزاً على شهادة أكاديمية ، مشيراً بالمقابل إلى ان المدقق غير الأكاديمي يمكن ان يجيد عمله بفضل الخبرة والتجربة الطويلتين بمجريات الأمور في شركة أو مؤسسة عمل فيها سنوات طوالاً .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]