قال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، اليوم الخميس، إن استفزازات الاحتلال ومستوطنيه في الأقصى تزيد من نار الكراهية والحقد في المنطقة وتؤججها، وتنذر بحرب دينية لا يمكن تخيل عواقبها.

ودعا المفتي العام في بيان صحفي، كل من يستطيع الوصول إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى، إلى التحرك إليهما فورا، من أجل الوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنيه.

وبين أن دعوات المتطرفين والمستوطنين اليهود لإفراغ الأقصى، وتقديم قرابين على أبوابه، وأداء صلوات تلمودية يوم غد الجمعة، هي دعوات خطيرة تمس عقيدة المسلمين في العالم أجمع.

مرحلة خطيرة 

وقال: إن "المرحلة خطيرة جدًا، وإن سلطات الاحتلال بتسهيلها اقتحامات المستوطنين للأقصى تتحمل عواقب هذه الانتهاكات، التي تسيء إلى مشاعر المسلمين في العالم كله".

وطالب المفتي أبناء شعبنا بالتصدي لهذه الدعوات، مبينًا أن الأقصى حق خالص للمسلمين، ولا يحق لسلطات الاحتلال التدخل في شؤونه، ولا العمل على إفراغه من رواده.

ودعا الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية وعلى رأسها منظمة اليونسكو والأمتان العربية والإسلامية والعالم أجمع إلى حماية الأقصى والمقدسات، والتدخل الفوري والسريع لوقف الاعتداءات المتزايدة عليه وعلى حراسه والمرابطين فيه.

المصدر : شهاب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]