اعرب بعض النشطاء السياسيون في سخنين عن رغبتهم باجراء تجديدات في ذكرى احياء يوم الارض وان يكون له خطاب سياسي يلائم الفترة الزمنية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، مع التأكيد بان الجيل الجديد سوف يحمل الرسالة .

عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا الى المحامي جهاد ابو ريا الذي قال :" نحن جزء لا يتجزا من الشعب الفلسطيني ويتوجب عدم الفصل، احبذ لو كانت المسيرة تسير باتجاه الغربي لمدينة سخنين كاحتجاج على مصادرة الاراضي ف منطقة "ترديون" ومنطقة رفائيل". التغيير يجب ان يكون في القضايا وليس في الشكل ، اؤيد الاضراب في مثل هذا اليوم لكي نؤكد بان الامر جدي، والاهم من ذلك هو الخطاب الذي ننادي به ".

جليلة ابو ريا ابنة الشهيد رجا ابو ريا قالت:"42 سنة وما زال الجرح ينزف، مع زيادة السرقة والنهب ومصادرة الارض، يوم الارض ليس فقط ذكرى وانما هو عايش في قلوبنا، يجب ان نواصل نضالنا، النضال الذي بدأ به شهدائنا والذي حتما سيجلب النتيجة، ويتوجب ان ننقل هذه الرسالة للاولاد والاحفاد."

حنيف زبيدات وابنته سهام :"الجيل الجديد سوف يواصل المسيرة، الاوضاع تغيرت، حيث في عام 1976 كانت هبة جماهيرية، ربينا على مسيرة الاباء وسوف ننقل الرسالة للاجيال القادمة، نحن على ثقة تامة بان الجيل الجديد سوف يكمل المسيرة بمشاركته الدائمة في المناسبات الوطنية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]