تواصل بلدية القدس حملتها ضد قرية العيساوية شرقي القدس وتضييق الخناق على سكانها والتي كانت قد بدأت قبل عدة اسابيع.

وافاد هاني العيساوي احد نشطاء القرية ل بكرا ان طواقم من البلدية بحماية من افراد الشرطة اقتحمت البلدة اليوم وشرعت بازالة الشعارات الوطنية عن الجدران ومصادرة مركبات قديمة وتحرير مخالفات مالية بحق اصحاب السيارات الواقفة على جانبي الطريق وامام منازلهم مع العلم انه لا توجد في القرية مواقع منظمة ولا مواقف للسيارات.

واعتبر العيساوي الحملة بانها تندرج في اطار حملة متواصلة تشنها المؤسسات الاسرائيلية المختلفة من ضريبة وبلدية وشرطة الهدف منها التضييق على اهالي القرية بحجة وجود نشاطات معادية للاحتلال.

شبه يومية 

واشار الى ان الحملة تكاد تكون شبه يومية يتم فيها تنفيذ اعتقالات في ساعات الفجر , حيث تداهم المنازل ويعتقل الشبان , موضحا انه جرى صباح امس اعتقال 3 شبان وتم تمديد توقيفهم وقبلها عدة شبان. وقال ان دوريات راجلة تقوم بالدخول للقرية واستفزاز المواطنين في الشوارع.

وكان اهالي العيساوية قد عبروا عن احتجاجهم على الممارسات الاسرائيلية ضد القرية من خلال اقامة صلاة الجمعة على مداخل القرية على مدار عدة اسابيع ماضية , الا ان السلطات الاسرائيلية تجاهلت مطالبهم والتي تتمثل في وقف الاقتحامات والاعتقالات ووقف هدم المنازل ورفع الحصار عن القرية.

يذكر أن العيسوية تخضع إلى حصار مشدد منذ عشرة أسابيع، في اطار سياسات العقاب الجماعي التي تنتهجها القوات الاسرائيلية بحق المواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]