اكسال:منتخب الزهراوي للروبوتيكا يحصد جائزة F.R.C ENGINEERING INSPIRATION AWARD

" دقائق من الترّقب ثقيلة مرّت على ابنائنا وهم يترقّبون الإعلان عن نتيجة المسابقة إلا انه والحمد لله استبدل الإحساس بالترقب إلى فرحة عارمة ترجمتها دموع طلابنا التي تشهد على جهدهم المبذول و فخرهم وسعادتهم بما حققوه هكذا عهدنا طلابنا، وهكذا سيستمر المشوار بإذن الله" . هكذا قال مدير مدرسة الزهراوي المربي سعيد دراوشة ، تعبيرا عن سعادته بفوز منتخب المدرسة في مسابقة الروبوتيكا العالمية F.R.C
فقد تألّق منتخب المدرسة في مسابقة الروبوتيكا العالميّة F.R.C ليحصد اليوم جائزة ENGINEERING INSPIRATION AWARD ، ليحصل على المرتبة الأولى من بين عشرات المدارس العربية واليهودية التي شاركت في هذا البرنامج ، جاء هذا الفوز بعد عدة جولات سابقة أقيمت بحيفا وتل-أبيب وكل جولة استمرت عدّة أيام . حصول المدرسة على هذه الجائزة ، يؤهلها للمشاركة في المُسابقة العالميّة النهائيّة التي ستقام في “هيوستن” في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث سيمثّل فريق الزهراوي دولة إسرائيل ضمن هذه المُسابقة.

تأهل للمشاركة في بطولات الروبوتيكا العالمية في (هيوستين) بأمريكا

فعاليات البطولة التي تميزت بحضور حشد كبير من رجال التربية والتعليم، القيّمين على المشروع، مدراء المدارس، الجماهير المهتمين بالإبداع ، الأهالي، المدربين، المشرفين والطلاب استمرّت على مدار ثلاثة أيام متتالية منذ الصباح الباكر حتى ساعات الليل المتأخرة، والتي أقيمت في تل أبيب بملعب (منورا) ،وذلك للفرق التي تأهلت لهذه النهائيات بعد أن خضوعها للبطولات السابقة . والجدير بالذكر أنّ فريق الزهراوي هو المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل للمشاركة في البطولة العالمية في امريكا، وقد كان بارزا منذ بداية المسابقة، نتيجة عملهم المتقن أثناء العمل الجماعي والمشاركة الفعّالة في المسابقة التي بيّنت قدراتهم الكبيرة التي يتحلّون بها، بالإضافة لثقتهم العالية بأنفسهم، وهذا التميّز ساهم في حصولهم على المرتبة التي كانوا يطمحون لها.
بدوره، عقّب رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة على هذا الإنجاز قائلا أن مدرسة الزهراوي تولي اهتماما بالغا بكل طريق وأسلوب جديد وعلمي من اجل تطوير مهارات التعلّم لدى طلابها داخل وخارج أسوار المناهج التعليمية وتعتبر مسابقة الروبوت العالمية F.R.C احد هذه الطرق ، والمجلس المحلي في إكسال دعم وسيظل بإذن الله داعما دائما لأبناء إكسال .
وفي تعقيبه أعرب مدير قسم المعارف في المجلس المحليّ احمد يحيى عن سعادته بهذا الانجاز كون المنتخب الزهراوي قد أبلى بلاء يدعو للفخر خاصة وانهم قد نافسوا أعرق الفرق في هذا المجال من ناحية عدد السنين والدعم المادي، بالإضافة إلى المجهود الكبير الذي يبذله الطلاب المشاركون في سبيل الوصول لهذه النتيجة المشرفة. لا سيّما أن بناء الروبوت يحتاج الكثير مِن المهارات، البرمجة، الالكترونيكا، الميكانيكا والفيزياء.
مدير المدرسة عبّر عن سعادته وهنأ أهالي إكسال عامة بهذا النجاح الباهر الذي يعتبر فخر لاكسال والمجتمع العربي في البلاد، وقال إن هذا النجاح ناتج عن عمل جاد وهو يعكس طاقات طلابنا وقدراتهم المُميزة ، ونوّه أن هذه هي السنة الثالثة التي تشارك بها المدرسة في هذه المسابقة التي يتم التحضير لها بشكل مُكثّف ودؤوب كونها تحتوي على مجالات تعلم مهمة في البحث العلمي والبرمجة وتركيب القطع الالكترونية بشكل مستحدث وتثير شغف المعرفة التقنية وتحفز الإبداع والابتكار في جو من التحدي والمتعة والتعاون. كما وأنها تساعد على تنمية حس المسؤولية لدى المشاركين وتمنحهم فرص التفكير بمهارات عليا مما يصنع قالبا لإنسان متميّز .أضاف انه "والحمد لله أنّ وراء تلك الجهود والمتاعب، انتَظَرَنا شعورٌ رائعٌ مُكّلل بالفخر والامتياز .
و أضاف نحن نبارك لطلابنا طلاب منتخب الروبوتيكا هذا الانجاز الرائع والذي نفخر به ونضمه لرصيد المدرسة الحافل بالانجازات بحمد الله فشكرا لطلابنا، رفعتم رؤوسنا عاليا كنتم على قدر المسؤولية. طلابنا الأبطال : محمد شاهر صوالحة ، أحمد وهيب شلبي ، كنانة عبد العال ، شام شلبي، أسمى شلبي، وليد شهوان ، نسيبة شلابنه، روزالين شلبي ، سابين شدافنه ، علي شلبي، محمد محمود دراوشة ، قاسم ياسين ، فارس حبشي، يزن دراوشه ،دعاء دراوشة ، أحمد شدافنه ، محمد ابراهيم يحيى ، منيرة حبشي ، أسماء أبو شهوان مؤمن يحيى ، دينا يحيى ،حلا محمديّة ، هداية شدافنه منى أبو شهوان وعمر شدافنه. .
وفي هذا السياق أود أن اشكر أيضا المجلس المحلي على الدعم للمشروع بشكل خاص وللمدرسة بشكل عام ، الأهالي الذين رافقوا أبناءهم إلى آخر الدرب وجميع من ساهم ودعم المشروع ولو بالقليل في رسم ابتسامة على وجه احد طلابنا واخصّ بالذكر المهندس ناصر دراوشة، المهندس نعمان زعبي، المهندس وسيم حامد، المهندس محسن عبد الهادي
(ורד טכנולוגיות) نيقولا عيساوي (אוטומציה ובקרה )صالح قاسم ، الاستاذ علي شلبي، المعلمة لبنى دراوشة ، والمعلمة مشيرة شلبي وجميع أفراد أسرة الزهراوي وكذلك خص بالشكر اصدقاء الزهراوي الذين دعموا المشروع ماديا على الرغم من تكلفته العالية حتى وصلنا الى هذا الانجاز كراج ديزل حسن شهوان ،(מג'אז פרויקטים) بإدارة جمال شدافنة، شركة توفيق دراوشة ، ميار دنت ، ابو اشرف شهوان، מטילי א. איכסל، محمود فريد دراوشة، علي مصطفى دراوشة، امير اسعد، صالون محمد يحيى، احمد شحادة شلبي، محمد رشيد دراوشة ومعهد مسارات جعلها الله في ميزان حسناتكم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]