يتبين من المعطيات الرسمية أن (23) ألفاً و (645) شخصاً من الإسرائيليين واليهود المهاجرين الى فلسطين قد قتلوا منذ العام 1860 (بداية عمل الحركة الصهيونية ) وحتى اليوم ، في الحروب والعمليات التي توصف بأنها " عدائية ومعادية " ، مع التشديد على ان المعطيات لا تشمل الستة ملايين يهودي الذين قتلوا أثناء المحرقة النازية .

وتُنشر مثل هذه المعطيات عادة في الفترة التي يستذكر فيها الإسرائيليون الاعلان عن قيام الدولة العبرية في أواسط مايو أيار عام 1948 – فيما يستذكر الفلسطينيون نكبتهم.

ووفقاً للمعطيات – فمنذ ذكرى العام الماضي انضم الى القائمة (71) إسرائيليا ممن يخدمون في الأجهزة الأمنية المختلفة ، و (12) مدنياً ، وكذلك (30) من معاقي الجيش الذين ماتوا نتيجة إصاباتهم في حينها.

ومن المعطيات الأخرى – ان عدد الأحياء من ذوي القتلى يبلغ حالياً ثمانية الاف و (926) والداً ووالدة ، بينما عدد النساء الأرامل - أربعة الاف و (849) أرملة.

(52) مقبرة عسكرية

وبلغ عدد المدنيين الذين سقطوا جراء "عمليات معادية لإسرائيل" منذ قيام اسرائيل عام 1948 – ثلاثة الاف و (134) مدنياً ، ومن بينهم (122) مواطناً اجنبياً قتلوا جراء عمليات في إسرائيل ، ومئة من الإسرائيليين الذين لقوا حتفهم في عمليات خارج البلاد.
ويبلغ عدد الايتام من أبناء وبنات المدنيين الذين سقطوا جراء " العمليات المعادية" – ثلاثة الاف و (175) يتيماً ويتيمة ، من بينهم (114 ) يتيماً ويتيمة ممن فقدوا الوالدين الاثنين .

وتفيد المعطيات بأنه توجد في إسرائيل حالياً (52) مقبرة عسكرية .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]