شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات فيما اندلعت مواجهات في أكثر من محور بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية مخيم الامعري وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وشرعت بتدمير أحد المنازل من الداخل واعتقال مواطن.

وقال مصدر لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن أحمد عبد المحسن بصورة همجية وشرعت بتدميره من الداخل وتحفير جدرانه وتحطيم النوافذ، بعد حملة تفتيش دقيقة قام بها الجنود في جميع أرجاء المنزل، بحثا عن أسلحة.

وأضاف المصدر أن الاحتلال اعتقل عبد المحسن ونقله إلى جهة مجهولة خارج المخيم.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، رشق خلالها الشبان الجنود بالحجارة وأغلقوا الطرقات أمام الدوريات العسكرية، فيما انتشر الجنود المشاة داخل حارات المخيم.

ووزعت قوات الاحتلال منشورات تحذيرية، هددت فيه باقتحام المخيم بشكل متكرر في حال استمر إطلاق النار، بحسب زعم الاحتلال.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر والقيادي بالجبهة الشعبية حسام محسن الرزة، بعد مداهمة منزله بمنطقة المخفية بالمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قبر يوسف بالمدينة، وقامت بإنزال معدات بناء فيما يرجح لاستخدامها بأعمال ترميم، وقام الجنود بزراعة أشجار في ساحة القبر.

واندلعت مواجهات في شارع القدس القريب من قبر يوسف، بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي اعتداء جديد للمستوطنين، تسللت مجموعة منهم فجرا إلى بلدة اللبن الشرقية جنوب المدينة، وأعطبوا إطارات ما يزيد عن 30 مركبة، وحاولوا إحراق أحد المساجد بعد تحطيم بابه، وخطوا شعارات عنصرية وتوقيع "دفع الثمن" على الجدران.

جنين

فقد، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين غرب مدينة جنين واعتقلت مواطنا فيما دارت مواجهات مع الشبان في البلدة.

وقال مواطنون ل"صفا" إن المواجهات تركزت وسط البلدة وتخللها إطلاق للقنابل الغازية باتجاه الشبان وإصابات بالاختناق.

وأشاروا إلى اقتحام منزل المواطن خالد علي قبلاوي في البلدة واعتقاله.

قلقيلية

وفي قلقيلية، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين في بلدة عزون شرق المدينة، واعتقلت فتية ونكلت بذويهم في وقت تتعرض فيه البلدة لإجراءات عقوبات جماعية صارمة.

وقال مواطنون ل"صفا" إن جنود الاحتلال داهموا عددا كبيرا من منازل المواطنين في البلدة واعتدوا على سكانها ونكلوا بهم واستجوبوهم ميدانيا عن راشقي الحجارة على مركبات المستوطنين.

وأشاروا إلى اعتقال فتية عرف منهم يزن شبيطة وأسامة سويدان فيما لا زالت تتواجد قوات الاحتلال على مداخل البلدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]