تعمّ بعض الاطياف الفحماوية حالة من الغضب ازاء منشور الشيخ كمال خطيب عن العنف بام الفحم.
وكتب الشيخ خطيب على صفحته، الشبّيحة في ام الفحم مدّعيا انّ" كتاباتهم عن الجريمة المزدوجة ما هي الّا اشارة لتقصير الحركة الاسلامية".
يذكر بان الاطياف الفحماوية استهجنت منشور الشيخ خطيب.

الاستفزازات ليست بجديدة

ردّا على تصريحات خطيب، قال سكرتير الحزب الشيوعي في ام الفحم - مريد فريد، بحديثه مع بكرا:" هذه الاستفزازات ليست بجديدة فاعتدنا على الشيخ كمال خطيب واستفزازاته المتكررة ونحن بالحزب الشيوعي والجبهة في ام الفحم احرص ناس على الوحدة ونرى بتصريح الشيخ كمال هو محاولة لاثارة الفتنة في ام الفحم ومنع الوحدة القائمة من خلال الاطر الشعبية، هذه الوحدة القائمة على الامور المشتركة والابتعاد عن الامور المختلف عليها وهي كثيرة".

اكدّ فريد على ان:" نحن نتوجه للعقلاء في الحركة الاسلامية بام الفحم وخارج ام الفحم ان يضعوا حدا لهذا التحريض وهذه التجاوزات المتكررة من قبل المدعو الشيخ كمال خطيب".
وأختتم كلامه قائلا:" كلّ محاولات الشيخ كمال وغيره لضرب الوحدة الفحماوية ستبوء بالفشل لان لدينا عدو واحد مشترك وهي السلطة اللتي ادّت سياستها لتفشّي العنف والجريمة".

المزيد من التشرذم 

وفي تطرّق لأقوال كمال خطيب، قال فيصل محاجنة بحديثه مع بكرا:"للاسف كلمة الشيخ كمال الخطيب لا تساهم الا للمزيد من التشرذم في مجتمعنا الذي بحاجه لرص صفوفه لمواجهة العنف .رغم التعاطف الأولي مع المعارضة السورية الا انه مع التدخل الخارجي لداعش والامريكان ودوّل الخليج اتضح لي ان الهدف ليس تغيير النظام من اجل الشعب السوري الغالي ولكن من اجل تسليم النظام لعملاء اعداء الامة العربية والاسلامية ارجو من الكثير من الشرفاء من الحركة الاسلامية اعادة حساباتها وفحص قياداتها والتمييز بين الدين الاسلامي الصحيح اللذي هدفه الاساسي المحافظة على النفس البشرية وبين الولاء لآل سعود والحركة الوهابية وال صباح".

كروموسومات السفالة في "دي أن أيه" حثالات الإسلام الصهيوني

عبد اللطيف حصري كتب على صفحته بالفيسبوك ما يلي:" كروموسومات السفالة في "دي أن أيه" حثالات الإسلام الصهيوني.معتقدا انه يحتكر الأخلاق، يتسائل المدعو كمال خطيب: "هل بقي عندكم مشاعر أصلا لتتأثروا بقتل اثنين من أم الفحم وأنتم ترقصون لقتل العشرات والمئات كل يوم في سورية؟" ويضيف متسائلا:
"هل طفل أم الفحم "فراس ابو مقلد" حرّك مشاعركم بينما هي تتبلّد وتنعدم انسانيتكم لرؤية أطفال سوريا مشرّدين وجائعين، بل وأجسادهم ممزقة من براميل بشار، والزبد يخرج من أفواههم بعد الموت اختناقا بالكيماوي؟ وتقولون أنها مسرحية؟؟"بغض النظر عن خطورة أقواله وباطنها الدعوة لمزيد من القتل ومزيد من العنف، الا انني اعتقد ان المسألة برمتها تتعلق بكروموسومات السفالة في دي ان ايه الحركات الخائنة لأوطانها.
نعم نقول انها مسرحية، وجزء لا يتجزأ من عدوان صهيوني وهابي غربي على سوريا وعلى القضية الفلسطينية وعلى الأمة العربية، ونتائجه باتت واضحة بتهويد القدس وتصفية قضية اللاجئين، والعربدة الصهيونية".

جاء في منشور حصري:" دكت المانيا النازية لندن وابادت البشر والحجر بعد ان قام تشيرتشل بازاحة تشيمبرلن المتهادن مع النازية. لم يظهر بتاريخ بريطانيا ان برز شخص واحد يحمل كروموسومات الحقارة والرذالة والخيانة في دمه، ليتهم تشيرتشل بأنه السبب بتدمير بلاده وجر الويلات عليها، كما يفعل ويتشدق حثالات الإسلام الصهيوني.
كانت أمريكا خارجة من أكبر هزيمة شهدها تاريخها الحديث في فيتنام، حين استجلبت مئات آلاف الشباب المسلم لمحاربة السوفييت في أفغانستان. وشكلت أكبر مفقسة بالتاريخ لتفريخ الإرهاب والارهابيين، وهي نفس العصابات والمرتزقة المستجلبة الى سوريا اليوم.ما اعترف به أسياد كمال حتى اليوم: استجلاب اكثر من 460 الف إرهابي وصرف أـكثر من 200 مليار دولار على هذه الحرب".

خلُص المنشور بالقول الى ان:" ما كتبه كمال خطير، بل وخطير جدا جدا.. ويستدعي الحذر. لكن واهم من يعتقد أنه يخبف شيوعيا..!
محطينهاش واطي لحكومة إسرائيل وحكمها العسكري.محطينهاش واطي يوم كان خطابكم (الحضاري) الهجوم على بيوتنا واحراق نوادينا والطخ على مخيمات العمل التطوعي.
تتوهموش بأنفسكم أكثر مما ينبغي.اسرائيل مش مانعتكم... إسرائيل مربربتكم لهذا العنف والفساد".

ما دخل ضحايا أم الفحم في ضحايا سوريا ؟

وفي تعقيبه، قال الناشط الشبابي عبد الحليم محاميد بحديثه مع بكرا:"ما هذا الذي قرأناه ؟ هل هي حقيقة أم أن شخصا ما اخترق حسابك يا شيخ كمال وكتب هذه الخرافات ؟ ما دخل ضحايا أم الفحم في ضحايا سوريا ؟ الهذا المنحدر وصلت يا شيخ ؟ أنا أحترمك يا شيخ ، وأقدر تفانيك في عملك وتضحياتك ، أوافقك الرأي بشأن الحزبية والتهجم الدائم على الحركة ، ولكني أختلف معك بأسلوبك هذا ومقارنتك بين دم ودم وكأنك تؤكد بأن الدم السوري أغلى من الدم الفحماوي أو العكس . لا مجال للمقارنة فالدم واحد ، ونكبتنا الحقيقية هي باختلافاتكم وسوء ادارتكم".

وأنهى كلامه قائلا:" عليكم اعادة حساباتكم ، فلتبقى الحركة الاسلامية كما عهدناها وأن لا تنحدر الى أسلوب غير مفهوم ومبرر كهذا الذي قرأناه في بيانك . رحم الله أهل سوريا ونصرهم على من ظلمهم ، ورحم الله أبناء بلدي وأبناء حيي وطهرنا جميعا من المجرمين".

الرقص على دمائهم الزكية

وفي تطرّقه لتصريحات الشيخ خطيب، يقول الناشط الفحماوي علاء حصري بحديثه مع بكرا:" دم قتلانا في ام القحم لم يبرد بعد ويخرج علينا كمال الخطيب بالرقص على دمائهم الزكية، سأكون ذا مسؤولية اكثر منه وأدعو الجميع للتكاتف بعيدا عن مشعلي الفتنة، بلدنا ام الفحم تنزف بل وتحتضر، ان لم نمنع الجريمة القادمة فالجنازة القادمة آتية لا محالة، زعامتنا فقدت الشرعية، شرعية حياتنا نأخذها من ذاتنا وانفسنا".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]