حماية مبالغ بها للخصوصية، أم جانب سري أم عدم قدرة على كشف كل شيء للاخرين؟ لا مجال في الواقع للمعرفة، فالسبب الذي يجعل البعض لا يكشفون كل شيء للاخرين وخصوصاً المقربين منه يختلف من شخص لاخر.

فمن هي الابراج التي تخفي شيئاً ما طوال الوقت عن الاخرين، حتى الذين من المفترض انها تثق بهم ثقة عمياء؟

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

الميزان يخفي الكثير من الأمور طوال الوقت حتى عن أقرب المقربين إليه. الميزان من الابراج المستقلة التي تحتاج الى "حماية" الحدود والحرص على عدم قيام أي شخص بتجاوزها، بغض النظر عن العلاقة التي تربط البرج هذا بالاخر.

فحين يصمت فهذا لا يعني انه يحتاج الى الانفراد بنفسه أو البقاء بمفرده لبعض الوقت هذا يعني ان هناك الكثير من الامور التي لا يكشفها ولن يكشفها وقد وتراكمت بشكل كبير، وبالتالي هو يحاول ترتيب الامور في عقله.

والميزان أصلاً لا يعبر عما يشعر به أو يفكر به لانه دائماً يحرص على التوازن وهو بشكل عام غير مستعد للكشف عن أي شيء في حال شعر ولو للحظة واحدة بان ما سيقوله قد يزعجه شخصياً. كذلك، فإنَّ الميزان من الأبراج التي تفضل أن تكون بمفردها لانها وبكل بساطة لا تريد أن تكشف عما تفكر به وعما تشعر به.

القوس 22 تشرين الثاني- 21 كانون الاول

القوس يملك القدرة على أن يكون دافئاً كيوم صيفي جميل وفي الوقت عينه يمكنه أن يكون بارد القلب وعديم الإحساس. والقوس وخلافاً للميزان لا يريد أن يكون بمفرده بل يريد أن يكون في كل مكان مع كل الاشخاص ولذلك فهو كي يضمن ذلك فهو يخفي الكثير من الامور عن كل شخص في حياته. والسبب هو أنه يمنح الاخرين ما يرضيهم وبالتالي يقدم المعلومات الإيجابية ويخفي السلبية ان كان ذلك يخدم هدفه. كذلك، فإن قدرته على الإنتقال من اللطافة الى الشراسة بلمح البصر نابعة من واقع انه يخفي الكثير، وبالتالي التراكمات هذه هي وقوده التي تمكنه من إظهار كل تلك القساوة دفعة واحدة.
والقوس المتفاءل الإيجابي الذي لا يصمت يمكنه ان يكون من النوع الصامت السلبي والقاسي الذي يلحق الكثير من الاذى بالاخرين ولا يكترث لمشاعرهم على الإطلاق.. والسبب هو ان هناك الكثير الكثير من الاسرار المدفونة التي لم يكشفها.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

الدلو أصلاً لا يتحدث عما يفكر به ولا عما يشعر به.. هو برج يعيش في عقله. معروف عنه بانه منفصل عاطفياً وبالتالي يبعد نفسه وبشكل دائم عن كل ما يحصل حوله، ما يفكر به وما يستنتجه وما يقوم به كلها تبقى حبيسة عقله.

وصمت الدلو ليس مكان هادئاً، بل إعصاراً يدمر كل شيء . كل شيء محبوس في داخله ما يجعله يختبر غضباً ازلياً لا تخفت حدته. ولذلك حين تكون ردات فعله عنيفة ومبالغ بها فان السبب هو ما يختزنه في قلبه وعقله.

وعندما تجدون البرج هذا في مرحلة الصمت، لا تثقوا به، فهناك الكثير مما يدور في عقله ولا يمكن توقع ما قد يقدم عليه.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

العقرب لا يمكنه كشف كل أسراره لاي شخص كان، هو يحتاج لان يبقي الاسرار لان ذلك يساعده على ان يكون البرج الغامض الذي يثير إهتمام الجميع.
العقرب وخلافاً للدلو ليس من النوع الصامت ولكنه اكثر تحفظاً وبما انه يعاني من جوع أزلي للسلطة، فهو لن يكشف الكثير بل سيكشف تلك التي تخدم مصلحته.

في المقابل هو يؤمن بان كشف كل شيء يعني منح الاخر اليد العليا في الموقف وهذا ما لا يمكن للبرج هذا تقبله أو التعامل معه.

الجوزاء 21 أيار - 21 حزيران

الجوزاء يمكنه أن يكشف كل شيء دفعة واحدة أو ان يخفي كل شيء طوال الوقت، فلا حلول وسط مع البرج هذا. عادة يكون في حالة من التكتم الشديد حين يشعر بالتهديد، وبما انه برج يحتاج الى التواصل لفظياً فان هذه المرحلة لا تكون سهلة عليه.

والجوزاء ورغم لطافته وشخصيته الحساسة لكن في الوقت عينه عدائي ويملك شخصية دفاعية وهذه الشخصية هي ما تجعله لا يكشف كل شيء. وإخفاء الامور يرتبط بمجريات الاحداث وحتى ان نسبتها ترتبط بما يحدث في حياة الجوزاء.. فان كانت الاحداث تفرض إخفاء كل شيء فسيقوم بذلك رغم ان عدم الحديث عما يفكر به ويشعر يخالف هو النقيض الكلي لطبيعة الجوزاء.


السرطان 22 حزيران - 22 تموز

السرطان عادة من الابراج التي تجد متعة في التعبير عن ذاتها وعما تفكر به وتشعر به ولكن في المقابل البرج هذا سريع العطب، وبالتالي يدرك بان عليه ان يحمي نفسه. لذلك فهو يحتفظ بالكثير من الامور لنفسه.

والسرطان بشكل عام يتعامل مع كل شيء في حياته بحس عال من المسؤولية، هذا الحس يجعله يعتمد مقاربات قائمة على عدم الكشف عن الكثير من الامور إلا لكان مصير ما ينوي القيام به الفشل. وأحياناً السبب خلف إخفاء السرطان لبعض الامور قد لا يكون خبيثاً بل على العكس فقد يكون بنية صافية ولكن في أحيان اخرى قد لا يكون كذلك.

(الجميلة)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]