حصدت مريم عقل ابنة عرعرة البالغة من العمر 14 عاماً الميدالية الذهبية والمركز الاول في بطولة الكاراتيه اللتي جرى تنظيمها في اسطنبول.

وفي تعقيب لها، تقول مريم عقل بحديثها مع بكرا:" كان عمري منذ بدأت خمس سنوات، كنت ارافق ابي في تدريباته في عالم الكاراتيه، ومن تلك اللحظة بدأ مشواري في هذا العالم واحببت فنون القتال، وهذا ما جعلني اتدرّب بشكل مكثف وبشكل فردي مع مدربي، وكنت اتدرّب بالبيت يوميا".

أكملت عقل كلامها قائلة:"اشتركت في العديد من البطولات المحلية والقطرية والدولية والعالمية .. وانا لا اتذكر كم عددها من كثرة البطولات اللتي اشتركت بها، فهي تزيد عن مئة بطولة وانجازاتي بها كانت غالبا مركز اول ولم اقبل الا به".

بطولات عالمية 

حول بطولة اسطنبول، تحدّثنا:" لقد اشتركت في بطولتين عالميتين ، وهما بطوله جورجيا في سنة 2015وكانت اول بطولة على مستوى عالمي ، اذ حصدت بها المرتبة الثانية في القتال الحر وبطولة العالم في اسطنبول كانت بين 20-22.4 من العام الحالي ، وقد اشتركت بها ما يزيد عن الـ50 دولة وما يقارب 1400 لاعب.. وقد انتزعت المرتبة الاولى بالقتال الحر بالرغم من صعوبة المنافسة ورغم الاصابة لم استسلم واكملت المباراة وحصدت الميدالية الذهبية".

اشارت مريم عقل بحديثها مع بكرا الى ان:" هذا الانجاز ليس من المفهوم ضمنا، وانا اعتز وافتخر به كثيرا، لاني لاقيت الكثير من المصاعب والمنافسة، وقد اجتزت كل الجولات بنجاح ساحق والداعمون الاولين لي هما والداي الغالين على قلبي، اذ دعموني بكل اشكال الدعم، اذ كان معنويا وماديا واخذت الكثير من وقتهم ومجهودهم.وطبعا دعم مدربي طوال هذه السنين ال10 من معنوي وجهد وتعب ووقت ولولاه لم استطع الوصول الى هنا فهو الداعم الاساسي بالنسبة لي اما الدعم من البلد لم نجده ابدا وبأي شكل من الاشكال هذا حقا مؤسف جدا.لاننا نرفع اسم بلدنا ونفتخر بها لكن لا نجد من يدعمنا".

وأختتمت كلامها قائلة:" هدفي اليوم بان احقق الفوز في الكثير من البطولات العالمية واصبح معروفة على مستوى عالمي اما رسالتي فهي لكل فتاة عربية بأن يمارسن الرياضه بجميع انواعها وان تفتخر بنفسها حتى لو كانت محجبة ولايقتصر اي نوع من الرياضة على الذكور واقول لهن بان السماء هي الحدود".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]