عمم الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، كمال عطيلة، البيان التالي: بحضور فخامة رئيس الدّولة السيّد رؤوبين ريفلين ، وزير التّعليم نفتالي بينت ومدير عام وزارة التّربية شموئيل أبواب أقيم أمس احتفال القمّة " 70 عاما من التّربية والتّعليم " ، في مباني الأمّة في أورشليم القدس، ضمن احتفالات 70 سنة لدولة اسرائيل، حيث تمّ منح جوائز تقديريّة لـ 70 معلّما ومعلّمة و 70 طالبا وطالبة متميّزين من جميع أنحاء البلاد ومن جميع الأوساط.



بمناسبة 70عاما لإستقلال دولة إسرائيل تمّ منح 70 معلّما/ة و 70 طالبا/ة جائزة التّفوق وذلك بحضور رئيس الدّولة ، رؤوبين ربلين ، وزير التّعليم نفتالي بينت والمدير العام للوزارة شموئيل أبواب .
رئيس الدّولة رؤوبين ربلين هنّأ المتميّزين قائلا بأنّ كل شيىء يبدأ بالتّعليم ..إن دولة إسرائيل تنتظرها الكثير من التّحديات .واجبنا أن نجد المشترك بين الجميع وان نبني جسورا من التّعاون بين جميع فئات المجتمع .
أيّها المعلمون والطلاب مستقبلكم الآن بين أيدينا بعد عدة سنوات مستقبلنا سيكون بين أيديكم هنيئا لكم أيّها الطلاب.
وزير التعليم نفتالي بينت ركّز في كلمته على المتميّزين الحاصلين على الجائزة ليس فقط من خلال عملهم وتفانيهم بل الاجمل في ذلك بأنّهم يمثّلون جميع أطياف المجتمع يهودا وعربا ودروزا متديّنين وغير متديّنين .
الوزير بينت هنّأ الحاصلين على الجائزة قائلا بأنّ المعلّمين هم قيادة هذه الدولة حاملي رسالة وامانة وانّه بالايمان والإراده بالإمكان تحقيق كل شيىء.
وظيفتنا أن نؤمن بالقدرات الموجودة عند الطلاب ووظيفة الطلاب أن يبذلوا مجهودا لتحقيق هدفهم .
عندما أنظر إلى جهاز التّعليم أعرف بأنّه لا أحد يقدر علينا خاصّة عندما نكون معا ..عندما نؤمن ونجتهد ..
المدير العام للوزارة شموئيل أبواب تحدّث عن أهميّة التميّز عارضا الطريق الطويلة منذ قيام الدولة وحتّى يومنا هذا والكثير من التّحديّات والقرارات وكيف كان أول قرار التّعليم الرّسمي المجّاني رغم كل الظروف.
هذا اليوم هو يوم فخر وإعتزاز لجميع اطياف المجتمع ..لحظة رائعة لإنجازات مميّزة لمعلّمين وطلابا . تمّ منح المعلّمين هذا التميّز ليس فقط على المعرفة وإنّما أيضا على المحبّة والعطاء وتمّ منح الطلاب ليس فقط على تحصيلهم وإنّما على عطائهم وإنتمائهم للمجتمع .









قّسم الحفل إلى قسمين:





القسم الأوّل: بحضور المدير العامّ ومديري الألوية



منح شهادات تقدير لرجالات التربية والتعليم وللطلاب ، بما في ذلك منح كتب، ويوم جولة في أنحاء القدس يتضمّن إرشادًا.



القسم الثاني- بحضور رئيس الدولة ووزير التربية والتعليم



حفل تكريم جهاز التربية والتعليم ، بما في ذلك عرض فنّيّ وأفلام قصيرة وما شابه.





اشترك في الاحتفال الطلّاب المتميّزون وعائلاتهم ومديرو المدارس وموظفو وزارة التّعليم



معايير التميّز بالنسبة للمعلّمين تمحورت حول القيادة، المبادرة، تذويت المعرفة والقيم، مساعدة الآخرين ، احتواء وتقبّل الآخرين ، (معلّم – 5 سنوات في التدّريس وما فوق ) ، تسخير تجربته المهنيّة لخدمة زملائه . وبالنسبة للطلاب تمحورت بموضوع احترام المعلمين والزملاء ، المبادرة ، القيادة ، التّطوّع وتطوير

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]