وقعت الهستدروت وإدارة شركة "أوسم" ولجنة السائقين والعاملين في مجال"التبريد" في موقع شوهام التابع لشركة أوسم على اتفاقية عمل جماعية جديدة لتحسين ظروف عمل التشغيل لحوالي 100 سائق ومساعدي السائقين المسؤولين عن توزيع كافة المنتجات المجمدة لشركة "أوسم" لكافة أنحاء البلاد.
وقد شارك في التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد مفاوضات شاقة كل من رئيس لجنة العاملين في مجال الأغذية والدواء هرتسل ياكي والقائم بأعماله إليعازر بلو إضافة إلى رئيس الهستدروت في منطقة بيتح تكفا جيورا ناحوم وسكرتيرة التنظيم المهني المحامية رعوت عيدان زاجوري ورئيس التنظيم المهني أمير فاردا بمشاركة عضوي التنظيم ألون لوجاسي ودورون فايس وممثلين عن إدارة شركة "أوسم".

وتتضمن الاتفاقية الجديدة التي ستكون سارية المفعول حتى شهر ابريل نيسان من عام 2020 تحسين واضح لشروط العاملين السائقين ومساعديهم حيث انها ستدخل حيز التنفيذ بشكل تراجعي ابتداء من تاريخ 01.04.2015

وكجزء من التفاهمات تم الاتفاق على أن يتمتع العمال بعلاوة على الرواتب الشهرية بنسبة 7.3% طيلة فترة سريان مفعول الاتفاقية حيث سيتلقى العمال أيضا منحة تبلغ 500 شيكل كقسيمة شرائية خلال حفل التوقيع على هذه الاتفاقية .
وتتضمن الاتفاقية ايضا إضافات مالية في حالة حدوث تشويشات في الرواتب ، ومضاعفة مبلغ استعادة "القواعد الخشبية"، وزيادة نسب الأقساط للسائقين الجدد وتقليص أسبوع العمل من 6 أيام إلى 5 أيام في الأسبوع - دون المس بالأجور.

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل الاتفاقية زيادة إضافية تعرف باسم "زيادة التبريد" أي جراء العمل في ظروف التبريد من 5 شيكل في اليوم إلى 220 شيكل شهريًا ، وهي زيادة سيتم أخذها في عين الاعتبار ضمن المستحقات الاجتماعية التي ستدفع ايضا بأثر تراجعي اعتبارًا من عام 2015. بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على زيادة المبلغ الذي تشارك بواسطته إدارة الشركة في صندوق نقابة العمال في الشركة من 25 شيكل الى 30 شيكل للعامل الواحد.

وبارك رئيس اتحاد عمال الغذاء والأدوية هيرتسل ياكي الاتفاقية "التي ستعزز مكانة السائقين في "أوسم" وتحسن بشكل كبير شروط توظيفهم، مع الاعتراف بمساهمتهم في نجاح الشركة. "أشكر جميع الشركاء في المفاوضات الذين عملوا معًا للتوصل الى بشرى حقيقية للعمال" كما جاء في حديثه.

وقال جيورا ناحوم رئيس الهستدروت في منطقة بيتاح تكفا: "توصلنا إلى اتفاق ممتاز يعطي الأمل ويوفر أفقا اقتصاديا وتوظيفيا للعمال المخلصين فيما يتعلق بصناديق التقاعد المبكر في "أوسم" لذا اشكر جميع من ساهم من اجل نجاح المفاوضات والتوصل إلى الاتفاقية".

وقال رئيس لجنة السائقين أمير فاردة: "يسرني أننا توصلنا إلى اتفاق من شأنه أن يقلص الفجوات بين الموظفين وتحسين ظروف عملهم. أشكر جميع الذين عملوا ودعمونا خلال المفاوضات، وسوف نستمر في عملنا لأجل العمال ورفاهيتهم ولأجل نجاح الشركة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]