أن يرزقك الله بطفلة أمر ليس باليسير، حيث يختلف الأمر كثيرًا عن كونه ذكرا، تشعرين معها بكل ما لم تقدرين على فعله، وتدللينها فى كل الأوقات، ولعل غرفة نوم طفلتك واحدة من أهم الجوانب التى تهتمين بها فى سنوات ميلادها الأولى، فتختارين ديكوراتها بحسب ذوقك، ومع مرور الوقت تبدأ غرفتها فى أن تتحول لعالم خاص بها، يبرز من خلال ديكوراتها ما تفضله ابنتك، وما تنظمه لنفسها من أحلام فى المستقبل.

ففى تقرير له نشر موقع “The spruce”، المتخصص فى الديكور أحدث أشكال لديكورات غرف الأطفال لهذا العام، والتى يمكن لأى أم إضافتها لتنظيم عالم خاص بابنتها داخل الغرفة، فبداية من شكل الحوائط وإلى شكل السجاد تعرفى على 5 ديكورات يمكنك بها تنسيق غرفة طفلتك:

ألوان الحوائط
احرصى على اختيار ألوان دهانات للحوائط مناسبة لذوق الفتيات، بالإضافة لاختيار الحوائط المنقوشة والتى ينصح بها مصممى الديكور، حيث تعطى لمسات مختلفة للغرف، وخاصة غرف نوم الفتيات، يمكنك اختيار الحوائط المنقوشة فى الجانب المجاور للسرير، أو اكبر حائط فى الغرفة.


شكل السجاد
يلعب شكل السجاد دورًا هامًا فى استكمال ديكورات غرفة نوم طفلتك، فاختارى شكل السجاد المصمم برسوم شخصيات كارتونية، أو مصمم عليه لعبة من ألعاب الأطفال، وتجنبى التصميمات المتداخلة والتى لا تقدر طفلتك فى سنواتها الأولى على استيعابها.


ركن الخيال
احرصى على تصميم ركن ذو طابع خاص فى غرفة طفلتك، ولتسميه ركن الخيال، عبارة عن سبورة تكتب عليها طفلتك وترسم ما يحلو لها، أو تصميم شكل أرفف تحمل كتب وقصص تفضلها طفلتك وتناسب سنها.


الزينة
من حين لآخر احرصى على تزيين غرفة طفلتك بالألوان المناسبة لذوقها، وتعليق الزينة دون وجود مناسبة خاصة وهو ما يدعو للبهجة فى نفس طفلتك والأجواء المحيطة بها فى غرفتها.


ألوان المفروشات
لا تهملى شكل المفروشات المختارة فى غرفة طفلتك، واشكال وألوان قطع الأثاث التى تحتوى عليها الغرفة، فاحرصى على اختيار درجات ألوان الباستيل المختلفة، والتى تعتبر موضة ألوان المفروشات وديكورات هذا العام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]