في بيان عممه، قال الناطق بلسان وزارة التّربية والتعليم، كمال عطيله: 

مدرسة إبن الهيثم-باقة الغربيّة تفوز بجائزة تخصّص الديبلوماسيّة والتّواصل الدولي .

تخصّص الدبلوماسيّة هو تخصّص بمستوى 5 وحدات تعليميّة باللغة الانجليزية.

في هذا التخصص تُدرس مواضيع مثل: تعدّد الثّقافات، معرفة القضايا الدولية،
حل النزا عات، تطوير مهارات التّفكير الناقد والإبداعي والعديد غير ذلك.
يعتمد التّعلم في هذا التّخصص بالأساس على الطالب ومنحه فرصة ليصبح جزء فعّالا خلال العمليّة التعليميّة وذلك عن طريق التّجربة وتطبيق المهارات المُكتسبة في مواقف من 'الحياة الحقيقيّة' داخل وخارج الصّف.

الأسبوع الماضي تم الإحتفال بأوّل فوج من طلاب تخصّص الديبلوماسيّة في وزارة الخارجيّة في أورشليم القدس. حيث قدّمت كل مدرسة أفضل مشاريع قدّمها طلابها في مجال حل النزاعات. من الجدير بالذكر أنّ مدرسة ابن الهيثم الثانويّة من باقة الغربيّة حازت على جائزة المشروع المتميّز مع 4 مدارس إضافية من الوسط اليهودي.
وفِي هذا السّياق قالت دانية مصاروة، مرشدة قطريّة في هذاالموضوع : "التّعلم في تخصّص الديبلوماسيّة يمنح الطلاب فرصة لاكتساب اللغة الانجليزيّة بمستوى أكاديمي عال ويساعدهم على تطوير مهارات التّواصل باللغة الانجليزيّة إلى جانب إكسابهم مهارات لا تقلّ أهميّة مثل العمل الجماعي، التّحدث أمام جمهور، التّفكير النّاقد والإبداعي وتطوير مهارات تفكير عليا أخرى."
ما يقارب ال400 طالب سوف يتقدّمون لإمتحان البجروت بالديبلوماسية في نهاية هذا الشهر ومن بينهم نسبة %20 طلاب عرب من المدرسة الثانويّة الجديدة في كفر قاسم، مدرسة المطران في النّاصرة ومدرسة ابن الهيثم في باقة الغربيّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]